الارشيف / اخبار الفن

وزير الخارجية يناقش مع نظيرته الفرنسية جهود وقف التصعيد بين الفلسطيني والإسرائيلي

اخبار من اليمن أكد السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية،  أن سامح شكري وزير الخارجية أجرى مشاورات مع كاترين كولونا وزيرة خارجية فرنسا، وذلك في إطار المشاورات التي تجريها مصر مع الأطراف الدولية المؤثرة لتنسيق الجهود من أجل وقف التصعيد الجاري بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وكشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الاتصال تناول بشكل مستفيض أهمية التحرك على الصعيد الدولي لوقف التصعيد واحتواء الأزمة الراهنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، لا سيما في ظل عضوية مصر وفرنسا في مجموعة صيغة ميونيخ المعنية بدفع جهود السلام.

 وأكد الوزير شكري لنظيرته الفرنسية على الخطورة البالغة للأزمة الحالية، وتداعياتها الإنسانية والأمنية التي يمكن أن تخرج عن إطار السيطرة، ومِن ثَم أهمية ممارسة الأطراف لأقصى درجات ضبط النفس وانتهاج مسار التهدئة.

وأردف السفير أبو زيد، بأن وزيرا خارجية مصر وفرنسا اتفقا على استمرار التشاور والتنسيق بين البلدين على كافة المستويات خلال الأيام القادمة، والعمل من أجل احتواء الموقف المتأزم في أسرع وقت ممكن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
وزير الخارجية يناقش مع نظيرته الفرنسية جهود وقف التصعيد بين الفلسطيني والإسرائيلي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الخارجية يناقش مع نظيرته الفرنسية جهود وقف التصعيد بين الفلسطيني والإسرائيلي، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الخارجية يناقش مع نظيرته الفرنسية جهود وقف التصعيد بين الفلسطيني والإسرائيلي.

قد تقرأ أيضا