الارشيف / منوع

قيادة السيارة بعد النوم أقل من 5 ساعات خطيرة جدًا.. أشبه بالقيادة تحت تأثير الكحول!

اخبار من اليمن  فرض ذلك عليهم قانونيًا يُعد أمرًا معقولًا. إذا اعتبرنا الحد القانوني لمستوى الكحول في الدم المسموح عند القيادة معيارًا نموذجيًا، فيجب علينا فرض النوم 4-5 ساعات على الأقل خلال اليوم السابق على السائقين.

بيد أنه تنبغي مراعاة بعض الجوانب الأخرى، وليس فقط الأدلة العلمية، ففي حين أن شرب الكحول هو أمر يمكن التحكم فيه، فإن العديد من الأشخاص ليس بوسعهم النوم مدةً كافية، مثل الآباء الجدد وعمال المناوبة والأشخاص الذين يعانون اضطرابات النوم. ما يشير إلى أهمية توفر الكثير من الدعم من أجل ضبط مسألة القيادة عند الإرهاق.

اقراء ايضاً :

هل يوجد تساهل في تطبيق القانون؟
نظرًا إلى عدم وجود طريقة لقياس الإرهاق على جانب الطريق في الوقت الحالي، يرى الباحثون أنه يجب علينا تحديد كيفية سن القوانين في هذه المسألة. على هذا، يجب علينا على الأرجح تقييم إرهاق السائق بعد حدوث حادث السير بالفعل.

ليست هذه المرة الأولى التي يُقترَح فيها ضبط القيادة تحت تأثير الإرهاق، إذ يعد قانون ماغي في ولاية نيوجيرسي الأمريكية السائقين الذين لم يناموا خلال اليوم السابق غير مؤهلين لقيادة السيارة. طُبق قانون ماغي سنة 2003 بعدما تسبب سائق بمقتل طالبة جامعية نتيجة الإرهاق، غير أن الكثيرين يرون أن هذا القانون متساهل، إذ يقر العديد من الناس بالحصول على بعض النوم على الأقل خلال اليوم السابق لقيادة السيارة بأمان، بيد أن العديد من البلدان لا تسن قوانين ضد القيادة عند الإرهاق في الوقت الحالي.

يرى الباحثون أن بعض المبادرات قد تكون موضع ترحيب، مثل الاهتمام بهذه المسألة في التعليم العام، وإرشاد السائقين لتجنب قيادة السيارة عند الإرهاق على الأقل، بتوفير بعض المعلومات لمساعدتهم على تحديد كونهم غير مؤهلين لقيادة السيارة بأمان نتيجة الإرهاق.

أوصى الباحثون بأهمية الحصول على قسط كاف من النوم، وعدم قيادة السيارة عند النوم أقل من خمس ساعات في الليلة السابقة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
قيادة السيارة بعد النوم أقل من 5 ساعات خطيرة جدًا.. أشبه بالقيادة تحت تأثير الكحول! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قيادة السيارة بعد النوم أقل من 5 ساعات خطيرة جدًا.. أشبه بالقيادة تحت تأثير الكحول!، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قيادة السيارة بعد النوم أقل من 5 ساعات خطيرة جدًا.. أشبه بالقيادة تحت تأثير الكحول!.