الارشيف / اخبار الفن

شروط دعم حساب المواطن الجديد.. والحد الأقصى للحد المانع بعد تعديله (رابط)

اخبار من اليمن حساب المواطن.. تزايد البحث على مواقع التواصل الإجتماعي حول شروط دعم حساب المواطن الجديدة 1445 والحد الأقصى للحد المانع بعد تعديله.

 

حيث  وضع برنامج حساب المواطن شروط جديدة لاستحقاق الدعم والحد الأقصى للحد المانع للدعم، وسيبدأ تطبيق الضوابط الجديدة لحساب المواطن من الدورة 71 التي سيتم صرفها في شهر أكتوبر 2023 خلال ساعات قليلة.


وأوضح حساب المواطن أنه وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم (220) وتاريخ 1445/3/11 هـ، فتم تفويض لجنة برنامج حساب المواطن بتعديل ضوابط ومعايير استحقاق الدعم المقدم عبر برنامج حساب المواطن، وعليه أقرت لجنة برنامج حساب المواطن إضافة المحددات الاتية:

 

  • 1.    يكون الحد الأعلى للاستحقاق الفعلي هو مقدار الدعم الكامل المقدم للأسرة خط الأساس (العائل وأثنين تابعين بسن 18 عامًا أو أكثر، وثلاثة تابعين أقل من 18 عاما.
  • 2.    تعديل حد الاعفاء من التناقص بما يتوافق مع الحد الأعلى للاستحقاق.
  • 3.    يكون الحد الأقصى للحد المانع من الحصول على الدعم للأسرة المستفيدة من البرنامج (20،000) عشرين ألف ريال.

 


وأكد حساب المواطن أنه يختلف الحد المانع ما بين الأسر بناءً على إجمالي دخل الأسرة وتركيبتها بما لا يتجاوز 20،000 ريال، ويمكن للمستفيد الإطلاع على المحددات الجديدة للبرنامج من خلال البوابة الالكترونية عبر الرابط من هنا.


وكشف برنامج حساب المواطن قيمة الدعم للفرد وفقا لشروط حساب المواطن 1445 الجديدة ويمكن الاطلاع عليها من خلال هذا الرابط هنا.

 

وأكد حساب المواطن أنه يخصص الإستحقاق الفعلي لكل متقدم حسب المعايير، وهي إجمالي دخل الأسرة، وعدد التابعين وأعمارهم بما لا يتجاوز مقدار الدعم المقدم قيمة الإستحقاق للأسرة المكونة من 6 أفراد (العائل وتابعين بسن 18 وأكثر و3 تابعين أقل من 18) ولمعرفة مبلغ الدعم يمكنك استخدام الحاسبة من هنا.


وأوضح أن التغير في مقدار الدعم بسبب تطبيق المحددات الجديدة لآلية الاستحقاق المرتبطة بضوابط البرنامج وتختلف قيمة الدعم ما بين الاسر بناء على تركيبة الأسرة وإجمالي دخلها، وبإمكانك معرفة قيمة استحقاقك عبر الحاسبة التقديرية من هنا.


وتضمن توجيه خادم الحرمين الشريفين الصادر اليوم ما يلي:

 

  • أولًا: زيادة الحد الأدنى الأساسي لاحتساب المعاش لمستحقي الضمان الاجتماعي بنسبة 20%.
  • ثانيًا: استمرار العمل ببرنامج حساب المواطن بإضافة محددات بهدف رفع كفاءة الدعم وضمان وصوله وتوجيهه للفئات الأكثر استحقاقا.
  • ثالثًا: استمرار التسجيل في برنامج حساب المواطن.
  • رابعًا: استمرار الدعم المالي الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن لمدة ثلاثة أشهر وحتى دفعة شهر ديسمبر 2023م.
  • خامسًا: تفويض لجنة حساب المواطن بإضافة محددات بهدف رفع كفاءة الدعم وضمان وصوله وتوجيهه للفئات الأكثر استحقاقًا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
شروط دعم حساب المواطن الجديد.. والحد الأقصى للحد المانع بعد تعديله (رابط) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شروط دعم حساب المواطن الجديد.. والحد الأقصى للحد المانع بعد تعديله (رابط)، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شروط دعم حساب المواطن الجديد.. والحد الأقصى للحد المانع بعد تعديله (رابط).

قد تقرأ أيضا