الارشيف / اخبار الفن

أسعار النفط اليوم الإثنين 9_10_ 2023

اخبار من اليمن ارتفعت أسعار النفط أكثر من 3 دولارات للبرميل في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم، لتفاقم حالة عدم اليقين السياسي في الشرق الأوسط.

 

جاء ذلك في أعقاب اندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات الإسرائيلية وحركة حماس في مطلع الأسبوع.


وبحلول الساعة 2320 بتوقيت جرينتش، ارتفع خام برنت 3.34 دولار أو 3.95 بالمئة إلى 87.92 دولار للبرميل، في حين سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 86.23 دولار للبرميل مرتفعا 3.44 دولار أو 4.16 بالمئة.


وقال بريان مارتن ودانييل هاينز من مجموعة إيه إن زي ANZ "المفتاح بالنسبة إلى الأسواق هو ما إذا كان الصراع سيبقى قيد الاحتواء أم أنه سينتشر ليشمل مناطق أخرى، خصوصا المملكة العربية السعودية. في البداية على الأقل، يبدو أن الأسواق ستفترض أن الوضع سيظل محدودا من حيث النطاق والمدة والعواقب على أسعار النفط. لكن من الممكن توقع تقلبات أكبر".

 

كذلك عادت الأسواق الصينية للعمل مجددًا بعد التوقف احتفالًا بعطلة الأسبوع الذهبي، بينما أوضحت بيانات الإدارة الوطنية للهجرة يوم السبت، زيادة أعداد المسافرين من وإلى الصين خلال العطلة بنسبة 85.1% مقارنة بعطلة عام 2019 قبل الجائحة.

 

وتترقب الأسواق العالمية هذا الأسبوع صدور محاضر الاجتماعات الأخيرة لكل من الاحتياطي الفيدرالي، والبنك المركزي الأوروبي، وبنك إنجلترا خلال الأسبوع الجاري، للوقوف على توجهات صناع السياسة النقدية بشأن مسار أسعار الفائدة مستقبلًا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
أسعار النفط اليوم الإثنين 9_10_ 2023 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أسعار النفط اليوم الإثنين 9_10_ 2023، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أسعار النفط اليوم الإثنين 9_10_ 2023.

قد تقرأ أيضا