الارشيف / إقتصاد

انطلاق الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في مراكش المغربية

اخبار من اليمن مراكش - سبأنت
تنطلق، اليوم الاثنين، في مدينة مراكش المغربية، الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، وهذه هي أول اجتماعات سنوية للمؤسستين الماليتين الدوليتين تعقد في أفريقيا منذ خمسين عاما، والتي تستمر حتى 15 أكتوبر ، بمشاركة وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية من 190 دولة.

وتعود الاجتماعات السنوية الأخيرة للمؤسستين الماليتين العالميتين في أفريقيا إلى العام 1973 عندما استضافت كينيا هذا الحدث فيما كانت لا تزال بعض دول القارة تحت سلطة الاستعمار.

وتتعرض المؤسستان لضغوط لاعتماد إصلاحات تتيح توفير مساعدة أفضل للدول الفقيرة المثقلة بالديون والرازحة تحت تداعيات التغير المناخي، وتأتي هذه الاجتماعات بعد شهر من زلزال عنيف قضى فيه نحو ثلاثة آلاف شخص في المغرب.

ويشارك في الاجتماعات التي تستمر أسبوعا كاملا وزراء مال وحكام بنوك مركزية ورؤساء شركات وشخصيات أخرى.

ونبه البنك الدولي الأسبوع الماضي، إلى أن الآفاق المستقبلية لدول أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى "تبقى قاتمة" وسط "تفاقم انعدام الاستقرار" في القارة.

وقالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا لوكالة الأنباء الفرنسية الخميس "نتوقع آفاقا أفضل لأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى في 2024" مشيدة ببعض الدول "لتعاملها الحذر مع التضخم".

واشار صندوق النقد الدولي، الى انه يدفع أفقر الدول إلى حمية تجويع تقوم على اقتطاع في النفقات ما يزيد من انعدام المساواة والمعاناة.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
انطلاق الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في مراكش المغربية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انطلاق الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في مراكش المغربية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انطلاق الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في مراكش المغربية.

قد تقرأ أيضا