الارشيف / اخبار الفن

بعد الأحداث بفلسطين.. أهم العلامات التي ذكرها النبي الكريم بشأن علامات الساعة الكبرى

اخبار من اليمن من علامات الساعه تحرير فلسطين.. هل تحرير فلسطين من علامات الساعة الكبرى؟.. سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 


وتنقسم علامات الساعة إلى علامات كبرى وعلامات صغرى، وعلامات الساعة الكبرى هي التي يعقبها قيام الساعة، ويكون لها تأثيرٌ كبير، ويَشعر بها جميع الناس، أما الصغرى فقد تتقدم على الساعة بزمن، وتقع في مكان دون مكان، ويشعر بها قوم دون قوم.

 أهم العلامات التي ذكرها النبي الكريم فهي كالآتي:

 

  • - المهدي المنتظر: يُعتبر ظهور المهدي المنتظر من أهم علامات الساعة الكبرى، وهو رجل يخرج في نهاية الزمان مع قيام الساعة ويعمل على نشر العدل والسلام بين الناس.
  • - المسيح الدجال: يُعتبر ظهور المسيح الدجال هو العلامة الثانية لقيام الساعة وهو رجل يخرج للناس مدعيًا أنه من أنبياء الله ويمشي في البلاد ناشرًا الفسق والأكاذيب بين الناس ويصدقه البعض من أهل ضعف الإيمان، ويكتب الله على جبهته كلمة كافر ولكن لا يراها سوى أهل الإيمان القوي والثابت.
  • - يأجوج ومأجوج: ثم نأتي إلى العلامة التالية وهي ظهور يأجوج ومأجوج وهم من بني آدم ويخرجون في آخر الزمان، في جهة الشرق، وإذا شاء الله عز وجل خرجوا من وراء السد على الناس وانتشروا في الأرض وعاثوا فيها فسادًا، ثم يرسل الله عليهم نغفًا في رقابهم فيموتون موتة حيوان واحد في الحال.
  • - نزول النبي عيسى عليه السلام: وتأتي العلامة التالية بنزول سيدنا عيسى عليه السلام والذي من المرجح أن نزوله عليه السلام قبل خروج يأجوج ومأجوج وقبل طلوع الشمس من مغربها وبعد خروج المهدي والدجال.
  • - دابة الأرض: أما العلامة التالية فهي ظهور حيوان ولكنه ليس من الحيوانات العادية فهو حيوان يخاطب الناس ويؤثر على المؤمنين ويخبرهم بأنهم مؤمنون ويضع علامات على الكفار لإخبارهم بأنهم كفار.
  • - شروق الشمس من المغرب: ثم تأتي من بعد ذلك العلامة التي لا تصح من بعدها توبة فهي بمثابة النهاية وأكبر دليل على بزوغ الآخرة.
  • - دخان: أما الدخان فهو إحدى علامات الساعة الكبرى التي أخبر بها النبي الكريم حيث ستمتلئ السماء بدخان مما يجعل الكفار يشعرون باختناق شديد أما المؤمنون فلا يؤثر عليهم ويشعرون كأن هذا الدخان يسبب لهم زكامًا فقط.
  • -الخسوف الثلاثة: وهي إحدى علامات الساعة الكبرى التي ذكرها النبي محمد صلى الله عليه وسلم وهي ثلاثة خسوف تحدث في آخر الزمان فخسف يكون في المشرق، وخسف في المغرب، وخسف ثالث في جزيرة العرب.
  • - خروج نار عظيمة: أما هذه العلامة فهي آخر آيات الساعة الكبرى وهي نار عظيمة تخرج من جهة اليمن كما فسر العلماء تجمع الناس إلى أرض المحشر.


هل تحرير فسلطين من علامات الساعة؟

 

 قال بعض المفسرين -منهم ابن باز- إن نهاية اليهود ستكون على يد المسلمين لا محالة، مستشهدًا بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي رواه البخاري ومسلم: لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا اليهود حتى يقول الحجر وراء اليهودي: تعالَ يا مسلم هذا يهودي ورائي فاقتله.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
بعد الأحداث بفلسطين.. أهم العلامات التي ذكرها النبي الكريم بشأن علامات الساعة الكبرى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد الأحداث بفلسطين.. أهم العلامات التي ذكرها النبي الكريم بشأن علامات الساعة الكبرى، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد الأحداث بفلسطين.. أهم العلامات التي ذكرها النبي الكريم بشأن علامات الساعة الكبرى.

قد تقرأ أيضا