الارشيف / اخبار اليمن

مؤسسة مكافحة السرطان بعدن تدشن مشروع العربة المتنقلة للكشف المجاني عن سرطان الثدي

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
دشنت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن بالتعاون مع مؤسسة جنى لتنمية الأسرة، اليوم، بمعهد أمين ناشر العالي للعلوم الصحية بمديرية خورمكسر بعدن، مشروع العربة الوردية المتنقلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي بدعم من مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية.

ويهدف المشروع الذي يأتي تزامناً مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي " بناء الوعي_ التواصل المجتمعي_ احياء الأمل" تحت شعار (الوقاية كل الحكاية) إلى تحفيز النساء على الكشف المبكر عن سرطان الثدي و عبر جهاز الالتراساوند للحالات المشتبه بها وذلك من أجل حياة صحية سليمة.

وأكد عميد معهد الدكتور أمين ناشر للعلوم الصحية الدكتور جمال أمذيب، على أهمية الشراكة بين المعهد ومؤسسة مكافحة السرطان بعدن في تنفيذ الفعاليات والمحاضرات التوعوية بمرض سرطان الثدي.

وأشار المدير الطبي والاداري بمؤسسة مكافحة السرطان بعدن الدكتور جمال حسين ، الى أن العيادة المتنقلة هي عبارة عن عربة مجهزة بأحدث الأجهزة، تساعد في الكشف عن مرض سرطان الثدي وهو في مراحله المبكرة، بواسطة جهاز الالتراساوند عبر الطبيبة الأخصائية والفريق الطبي المرافق..موضحاً ان المشروع سيستهدف محافظات عدن وأبين ولحج والضالع.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
مؤسسة مكافحة السرطان بعدن تدشن مشروع العربة المتنقلة للكشف المجاني عن سرطان الثدي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مؤسسة مكافحة السرطان بعدن تدشن مشروع العربة المتنقلة للكشف المجاني عن سرطان الثدي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مؤسسة مكافحة السرطان بعدن تدشن مشروع العربة المتنقلة للكشف المجاني عن سرطان الثدي.

قد تقرأ أيضا