الارشيف / اخبار اليمن

أول تصريح لسفيرة بريطانيا الجديدة لدى اليمن بشأن المحادثات السعودية مع المليشيا

اخبار من اليمن أصدرت سفيرة بريطانيا لدى اليمن، عبدة شريف، اليوم الإثنين، أول تصريح بشأن المحادثات السعودية مع مليشيا الحوثي.
وقالت شريف في تغريدة على حسابها بموقع "إكس"، تابعها " المشهد اليمني "، عقب مباحثات عقدتها في الرياض مع السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، إن المحادثات الجارية بين السعودية والحوثيين تمثل "فرصة فريدة لإحراز التقدم".
وأعربت عن شكرها لجهود المملكة العربية السعودية في اليمن.
وأكدت وجود طموح مشترك بين البلدين في "عملية سلام يمنية يمنية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة".
وفي مطلع سبتمبر الماضي أعلنت السعودية، توجيهها دعوة لوفد من صنعاء لزيارة المملكة لمناقشة سبل التوصل لوقف إطلاق نار دائم وشامل في اليمن والتوصل لحل سياسي مستدام ومقبول من كافة الأطراف اليمنية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".
وذكر بيان وزارة الخارجية السعودية أن هذه الدعوة تأتي امتدادا للمبادرة السعودية، التي أعلنت في مارس عام 2021، واستكمالا للقاءات والنقاشات التي أجراها الفريق السعودي برئاسة سفير السعودية لدى اليمن محمد آل جابر وبمشاركة سلطنة عُمان في صنعاء، خلال الفترة من 8 إلى 13 أبريل الماضي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول تصريح لسفيرة بريطانيا الجديدة لدى اليمن بشأن المحادثات السعودية مع المليشيا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول تصريح لسفيرة بريطانيا الجديدة لدى اليمن بشأن المحادثات السعودية مع المليشيا، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول تصريح لسفيرة بريطانيا الجديدة لدى اليمن بشأن المحادثات السعودية مع المليشيا.

قد تقرأ أيضا