الارشيف / إقتصاد

وزير الطاقة السعودي يفتتح أعمال اجتماع وزراء العرب المعنيين بشؤون المناخ

اخبار من اليمن الرياض - سبأنت
افتتح وزير الطاقة السعودي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم، أعمال اجتماع وزراء العرب المعنيين بشؤون المناخ، على هامش "أسبوع المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023م" الذي تستضيفه المملكة بالتنسيق والتعاون مع أمانة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية.

واشار وزير الطاقة السعودي في كلمته، الى أن دول المنطقة تواجه عدداً من التحديات التنموية والبيئية من ضمنها أمن الطاقة، والتصحر، وتدهور الأراضي، وشح المياه، وغيرها من التحديات على المستوى الاقتصادي والبيئي والاجتماعي..مؤكداً أن الاستجابة لتحديات التغير المناخي مسؤولية مشتركة بين الجميع، مع اختلاف المسؤوليات بين الدول المتقدمة والنامية، حسب الاتفاقيات الدولية، لمسؤوليتها التاريخية عن الانبعاثات، مفيداً أن لكل منطقة ظروفها التي تتطلب وسائل وآليات تنفيذ مختلفة للتعامل مع هذا التحدي.

وشدد على اهمية تكاتف الدول العربية في مواقفها، بما يخدم العمل المناخي ويتناسب مع ظروف الدول ومسيرة التنمية فيها، مؤكداً أهمية أربعة محاور تتمثل في: التكيف، والتخفيف، والتمويل، والجرد العالمي..لافتاً الى الدور الحيوي للشباب والشابات في الاستجابة لتحديات التغير المناخي.

من جانبه، تحدث الأمين التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة سيمون ستيل في كلمته حول التغير المناخي في المنطقة وتحقيقها درجات ارتفاع حرارة غير مسبوق، تؤثر على الأمن الغذائي، عاداً مؤتمر COP28 الذي سيعقد في الإمارات بالمنصة لتوجيه الطموحات والمكان المناسب لتصحيح المسار، ويحمل معه عدة أهداف تؤثر على ميزانية الأسواق العالمية، متطلعاً لمشاركة العالم المشاريع المبهرة بالمنطقة.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير الطاقة السعودي يفتتح أعمال اجتماع وزراء العرب المعنيين بشؤون المناخ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الطاقة السعودي يفتتح أعمال اجتماع وزراء العرب المعنيين بشؤون المناخ، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الطاقة السعودي يفتتح أعمال اجتماع وزراء العرب المعنيين بشؤون المناخ.

قد تقرأ أيضا