الارشيف / اخبار الفن

برلمانيون: التصعيد الإسرائيلي في فلسطين ينتهك كل قواعد القانون الدولي.

اخبار من اليمن ندد عدد من نواب البرلمان المصري، اليوم الاثنين، بما قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي من قصف متكرر على مناطق ومنازل المدنيين في قطاع غزة، حيث طالبوا بضرورة أن يضطلع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه وقف التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

من جانبه قال النائب عمرو القطامي أمين سر اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن هناك تقاعس من المجتمع الدولي تجاه ما يحدث من اعتداءات إسرائيلية على الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن السبيل الوحيد لتحقيق السلام هو إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية، بالإضافة إلى تمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه.

الانتهاكات الإسرائيلية

وأضاف النائب عمرو القطامي، في بيان له: لا بد من تكاتف دول العالم والمجتمع الدولي لدعم جهود السلام والتدخل الفوري لوقف التصعيد الجاري، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية له، مؤكدا على ضرورة  الالتزام بقواعد القانون الدولي لوقف هذه الاعتداءات.

وثمن أمين سر اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكثيف الاتصالات المصرية في ضوء تطورات الأوضاع في غزة، لاحتواء الموقف ومنع المزيد من التصعيد بين الطرفين، مؤكدا أن الرئيس السيسي يضع القضية الفلسطينية على رأس أولوياته.

جهود مصرية

وأكد النائب عمرو القطامي، أن الدولة المصرية  تقوم بجهود مكثفة بقيادة الرئيس السيسي لوقف العدوان الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، مشددا على ضرورة وقف الاعتداءات الإسرائيلية ودعم كل خطوات السلام.

فيما قال النائب عيد حماد عضو مجلس النواب، أنه على المجتمع الدولي أن يتحمل مسئولياته تجاه الاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين العزل، لافتا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب أفظع الجرائم على مرأى ومسمع من العالم، ولم يتحرك المجتمع الدولي.

وأضاف النائب عيد حماد، في بيان له: قوات الاحتلال الإسرائيلي مارست كل الاعتداءات التي تخالف المواثيق والقوانين الدولية وما زال العالم يغمض عينيه عن تلك الممارسات الوحشية، مشددا على ضرورة محاسبة إسرائيل جراء ما ترتكبه من اعتداءات على الشعب الفلسطيني.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه لا بد أن يقف المجتمع الدولي وقفة حاسمة لاتخاذ إجراءات من شأنها توقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، موضحا أن  التصعيد الإسرائيلي في فلسطين ينتهك كل قواعد القانون الدولي.

وأشاد النائب عيد حماد، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكثيف الاتصالات المصرية في ضوء تطورات الأوضاع في غزة، لاحتواء الموقف ومنع المزيد من التصعيد بين الطرفين، موضحا أن ذلك يأتي في الإطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة المصرية من أجل القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب الأولى.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
برلمانيون: التصعيد الإسرائيلي في فلسطين ينتهك كل قواعد القانون الدولي. ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر برلمانيون: التصعيد الإسرائيلي في فلسطين ينتهك كل قواعد القانون الدولي.، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى برلمانيون: التصعيد الإسرائيلي في فلسطين ينتهك كل قواعد القانون الدولي..

قد تقرأ أيضا