الارشيف / اخبار اليمن

وزير يمني سابق يوجه دعوة عاجلة للغرب عقب تلقي إسرائيل ضربة كبرى أفقدتها توازنها

اخبار من اليمن وجه وزير يمني سابق، اليوم الاثنين، دعوة عاجلة للغرب عقب تلقي إسرائيل ضربة كبرى أفقدتها
وقال محمد عسكر، وزير حقوق الإنسان اليمني السابق، في تغريدة على حسابه بموقع " إكس "، رصدها " المشهد اليمني "، إن ماحصل في ٧ اكتوبر باختصار يشير إلى أن إسرائيل تلقت ضربة كبرى من المقاومة الفلسطينية أفقدتها توازنها والسيطرة على الموقف لساعات ولربما أيام، وظهر أكبر جيش في المنطقة وأحدث تكنولوجيا في الارض، خائر القوى أمام بضع عشرات من الأفراد المسلحين، يحملون عقيدة مصدرها الارض وعدالة القضية التي يحملونها، وبامكانيات بسيطة للغاية، و هذه الصورة لايمكن أن تزول من الأذهان على المدى القريب".
وأكد أن "حماية المدنيين من جميع الأطراف، مسؤولية المشاركين في النزاع المسلح، بحسب القانون الدولي الإنساني، ولا يضعف أي قضية عادلة سوى الممارسات الخاطئة، فانتبهوا".
ولفت إلى أن "استغلال إيران ومحورها لقضية فلسطين، لتحقيق أهداف جيوسياسية، داخل المنطقة وخارجها، واضحة جداً، وعلى الغرب أن يغير قواعد اللعبة ويسحب القضية الفلسطينية للحاضنة العربية، وفق منهج جديد، سياسي واقتصادي، قائم على قاعدة حل الدولتين".
وتابع: السؤال الكبير ، البسيط، ماذا بعد؟ أثبتت عملية ‎طوفان الأقصى أن استقرار المنطقة والذهاب للتطبيع مع العرب يمر أمنياً عبر بوابة فلسطين، فلابد من حل سياسي لهذه القضية العادلة، قبل الذهاب أبعد من ذلك، ولتحقيق أمن واستقرار الجميع.
ومنذ لحظة قيام إسرائيل على أرض عربية محتلة عام 1948، حافظت على تفوقها العسكري في المنطقة، ونُسجت مقولات أسطورية عن جيشها الذي لا يقهر، إلى أن تكبدت في يومين آلاف القتلى والجرحى والأسرى من قبل المقاومة الفلسطينية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وزير يمني سابق يوجه دعوة عاجلة للغرب عقب تلقي إسرائيل ضربة كبرى أفقدتها توازنها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير يمني سابق يوجه دعوة عاجلة للغرب عقب تلقي إسرائيل ضربة كبرى أفقدتها توازنها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير يمني سابق يوجه دعوة عاجلة للغرب عقب تلقي إسرائيل ضربة كبرى أفقدتها توازنها.

قد تقرأ أيضا