الارشيف / اخبار الفن

شروط الحصول على الضمان الاجتماعي بالسعودية

اخبار من اليمن أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أنه عند تسجيل الراتب في الضمان الاجتماعي، لا بد من الإفصاح عن جميع مصادر الدخل لأفراد الأسرة، من أجل التسجيل في الضمان.

 


وأوضح حساب العناية بالمستفيدين على منصة إكس، أنه يؤخذ في الاعتبار كافة أنواع الدخل 50% من الدخل المكتسب “راتب شهري” أو عائد تجاري + إجمالي الدخل غير المكتسب “الإعانات الحكومية باستثناء مبالغ دعم إعانات الأشخاص ذوي الإعاقة والبرامج المساندة.

 

يأتي هذا بالتزامن مع قرار القيادة الرشيدة باستمرار الدعم السخي وغير المحدود لأبنائها المواطنين، وحرصًا على تخفيف الأعباء عنهم وتحسين معيشتهم في ظل كافة المتغيرات الاقتصادية؛ كما يأتي تمديد الدعم لمستفيدي برنامج حساب المواطن، امتدادًا للتوجيه الكريم السابق والذي بدأ منذ شهر يوليو 2022م، واستمر الدعم الإضافي حتى دفعة شهر سبتمبر 2023م.

 

وبناءً على ما رفعه  الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، صدر توجيه ملكي كريم بالموافقة على زيادة الحد الأدنى الأساسي لاحتساب المعاش لمستحقي الضمان الاجتماعي من 1100 ريال إلى 1320 ريالًا، واستمرار العمل ببرنامج حساب المواطن، واستمرار فتح التسجيل والدعم المالي الإضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن لمدة ثلاثة أشهر تستمر حتى دفعة شهر ديسمبر 2023م.

 

فيما رفع وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- على زيادة الحد الأدنى الأساسي لاحتساب المعاش لمستحقي الضمان الاجتماعي واستمرار الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن.

 

وقال الراجحي إن التوجه الكريم بزيادة الحد الأدنى المحتسب من الضمان الاجتماعي، يسهم بشكل مباشر في تلبية الاحتياجات لكل مستفيد، من خلال تقديم الحد الأدنى.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
شروط الحصول على الضمان الاجتماعي بالسعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شروط الحصول على الضمان الاجتماعي بالسعودية، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شروط الحصول على الضمان الاجتماعي بالسعودية.

قد تقرأ أيضا