الارشيف / اخبار اليمن

رئيس الأركان يلتقي رئيس أركان الجيش الامريكي ويحضر معرض السلاح السنوي


اخبار من اليمن واشنطن ـ سبأنت

التقى رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم رئيس أركان الجيش الأمريكي الفريق أول راندي جورج.

وخلال اللقاء الذي يأتي على هامش معرض السلاح السنوي الذي ينظمه الجيش البري الأمريكي، عبّر رئيس هيئة الأركان عن التقدير لمواقف الولايات المتحدة الداعمة لليمن وقيادته وقواته المسلحة.. مثمنا الأدوار التي تقوم بها البحرية الأمريكية في جهود مكافحة الإرهاب في اليمن ومنع وصول الأسلحة والمخدرات التي تقوم إيران بتهريبها لمليشياتها الحوثية في اليمن.

وأعرب عن تطلعه لتطوير التعاون والتنسيق العسكري بين البلدين، واستئناف برنامج الدعم والمساعدات التي كانت تقدمها الولايات المتحدة للقوات المسلحة اليمنية التي تخوض معركة استعادة الدولة والتصدي لمليشيات الحوثي الانقلابية والمشروع الإيراني الذي يهدد أمن واستقرار المنطقة.

كما عّبر رئيس الاركان عن تقديره لما تقوم به الولايات المتحدة في جانب تدريب وتأهيل منتسبي القوات المسلحة اليمنية، ورفع قدراتها فنيا وتقنيا بما يساعدها في أن تكون شريكا فاعلا في جهود مكافحة الارهاب والتهريب وحفظ الاستقرار والأمن لليمن والمنطقة.

هذا وقد كان رئيس هيئة الأركان العامة والوفد المرافق له، قد طافوا بأجنحة المعرض الذي تشارك فيه شركات الأسلحة من مختلف أنحاء العالم واطلع على يمكن الاستفادة منه في تجهيز وتطوير الجيش اليمني.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
رئيس الأركان يلتقي رئيس أركان الجيش الامريكي ويحضر معرض السلاح السنوي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس الأركان يلتقي رئيس أركان الجيش الامريكي ويحضر معرض السلاح السنوي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس الأركان يلتقي رئيس أركان الجيش الامريكي ويحضر معرض السلاح السنوي.

قد تقرأ أيضا