الارشيف / اخبار اليمن

مجور: ٨٨٪ من اليمنيين يعيشون اوضاع اقتصادية صعبة بسبب ممارسات ميليشيات الحوثي الارهابية


اخبار من اليمن جنيف - سبأنت :

قال مندوب اليمن الدائم لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف الدكتور علي مجور " ان ٨٨ ٪ من اليمنيين يعانون اوضاع اقتصادية بالغة الصعوبة بسبب ممارسات ميلشيات الحوثي الإرهابية".

واضاف في كلمة اليمن خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين " ان قرابة 5 ملايين يمني نارح، منهم 3 ملايين و300 ألف في المناطق المحررة، يعيشون أوضاع مأسوية وبأمس الحاجة لتأمين احتياجاتهم الإنسانية ومساعدتهم لإيجاد طرق للإعتماد على أنفسهم في كسب سبل العيش الكريم ".

وأكد الدكتور مجور أن الحكومة اليمنية تبذل قصار جهدها وبمساعدة المجتمع الاقليمي والدولي لكنها تواجه تحديدات لمعالجة مشكلة النزوح الداخلي، لافتا إلى أهمية التركيز على دعم الخدمات العامة لتكون قادرة على تقديم الخدمات للنازحين والعائدين والمجتمعات المضيفة .

وتطرق إلى قضية الهجرة من القرن الأفريقي والتي تشكل عبىء على السلطات اليمنية والحاجة الماسة لتدخل متكامل ومنسق لحل هذه المشكلة، منوها بضرورة أن يكون العمل بوتيرة أعلى ، وأن يتم تخصيص موارد كافية تتناسب مع حجم النزوح والعودة.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
مجور: ٨٨٪ من اليمنيين يعيشون اوضاع اقتصادية صعبة بسبب ممارسات ميليشيات الحوثي الارهابية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مجور: ٨٨٪ من اليمنيين يعيشون اوضاع اقتصادية صعبة بسبب ممارسات ميليشيات الحوثي الارهابية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مجور: ٨٨٪ من اليمنيين يعيشون اوضاع اقتصادية صعبة بسبب ممارسات ميليشيات الحوثي الارهابية.

قد تقرأ أيضا