الارشيف / اخبار الفن

سامح شكري يتلقى اتصالًا من وزير خارجية إيران

اخبار من اليمن صرَّح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية تلقى اتصالًا يوم الثلاثاء ١٠ أكتوبر الجاري، من الدكتور حسين أمير عبد اللهيان وزير خارجية إيران، حيث تمَّ مناقشة التطورات الخاصة بالتصعيد الإسرائيلي الفلسطيني الجاري، والقصف الإسرائيلي العنيف الذي يتعرض له قطاع غزة على مدار الأيام الماضية، وما نجم عن تلك المواجهات من تعريض حياة مئات المدنيين للمخاطر، فضلًا عما تحمله من تهديدات على أمن واستقرار المنطقة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أن السيد سامح شكري أعرب عن قلق مصر البالغ نتيجة استمرار المواجهات العسكرية وحِدتها، لا سيما القصف الإسرائيلي واسع النطاق ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، محيطًا نظيره الإيراني بالجهود التي تبذلها مصر من أجل خفض التصعيد، وتحقيق التهدئة المنشودة، فضلًا عن الجهود المصرية الحثيثة لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية عبر معبر رفح رغم القصف الإسرائيلي لمناطق على الجانب الفلسطيني منه. كما حذر وزير الخارجية من توسيع رقعة الصراع الجاري بشكل يهدد استقرار المنطقة وأمن وسلامة شعوبها.

ومن جانبه، فقد أعرب وزير خارجية إيران عن تقدير بلاده للجهود التي تبذلها مصر، خاصة في دعم القضية الفلسطينية وتقديم المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
سامح شكري يتلقى اتصالًا من وزير خارجية إيران ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سامح شكري يتلقى اتصالًا من وزير خارجية إيران، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سامح شكري يتلقى اتصالًا من وزير خارجية إيران.

قد تقرأ أيضا