الارشيف / اخبار اليمن

خبير عسكري يعلق على الشرط الذي أعلنه عبدالملك الحوثي و”محور المقاومة” للتدخل ضد اسرائيل!

اخبار من اليمن علق خبير عسكري استراتيجي على الشرط الذي أعلنت عنه إيران، ومليشياتها في اليمن ولبنان وسوريا والعراق، للتدخل إلى جانب الفصائل الفلسطينية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتساءل العميد الركن محمد عبدالله الكميم، عن "حكاية انتظار محور المقاولة" للتدخل الأمريكي المباشر حتى يتدخل المحور في الحرب الدائرة بفلسطين.

واستغرب الكميم تصريحات ما يسمى بمحور المقاومة، على الرغم من وصول القاذفة بي 52 الامريكية، وتشكيل الولايات المتحدة جسرًا جويًا لدعم إسرائيل بالأسلحة والعتاد والذخيرة.

وأشار الكميم إلى وصول المدمرات الأمريكية ودخولها على خط النار في البحر وتقديم الدعم المالي والعسكري والسياسي اللامحدود لدعم الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضاً

وتساءل: "ألا يعتبر كل ذلك تدخلا مباشرًا"؟، وأضاف الخبير العسكري أن المقاومة الفلسطينية محتاجة للدعم وليس لديها من القوة العسكرية ما يكافئ إسرائيل المدعومة من أمريكا والعالم.

وقال: "اسرائيل معها 600 طائرة متنوعة وآلاف العربات والدبابات ، وما تحتاج غزة لإبادتها غير 10٪ من قوة اسرائيل فقط ، ومحور المقاولة منتظرين التدخل الأمريكي المباشر ليتدخلوا !؟" وأضاف: "يعني غزة ستباد تماماً واسرائيل عتخلص عملها ومحور المقاولة والمماتعة يتفرج !!؟".

وكان عبدالملك الحوثي، وقبلها قالتها إيران وحزب الله، إنهم سيتدخلون في الحرب إذا تدخلت أمريكا بشكل مباشر .

وسبق وأن وجهت المقاومة الفلسطينية دعوة لما وصفتها بالمقاومة الإسلامية في إيران ولبنان وسوريا واليمن والعراق، لكن الرد جاءها من ذلك المحور، برفع الشعارات والاعتذار عن الميدان.

وقال الحوثي إن جماعته مستعدة للمشاركة بالفصف الصاروخي والطائرات المسيرة والخيارات العسكرية إذا تدخلت أمريكا بشكل مباشر.

وزعم أن "هناك خطوط حمر في الوضع المتعلق بغزة ونحن على تنسيق مع إخوتنا في محور الجهاد وحاضرون للتدخل بكل ما نستطيع"؛ حد وصفه.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
خبير عسكري يعلق على الشرط الذي أعلنه عبدالملك الحوثي و”محور المقاومة” للتدخل ضد اسرائيل! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خبير عسكري يعلق على الشرط الذي أعلنه عبدالملك الحوثي و”محور المقاومة” للتدخل ضد اسرائيل!، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خبير عسكري يعلق على الشرط الذي أعلنه عبدالملك الحوثي و”محور المقاومة” للتدخل ضد اسرائيل!.

قد تقرأ أيضا