الارشيف / اخبار الفن

موهبة برشلونة يُفجر الغضب.. لامين يامال إلى المغرب أم إسبانيا؟

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن أكد الاتحاد المغربي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، احترامه لقرار لاعب برشلونة الشاب لامين يامال، باللعب مع منتخب إسبانيا، نافيًا إغراء اللاعب بالمال لتمثيل أسود الأطلس.

واختار لامين يامال، تمثيل منتخب إسبانيا، وخاض أولى مبارياته الدولية أمام جورجيا في سبتمبر الماضي، وأصبح أصغر لاعب يسجل أهدافًا في الدوري الإسباني.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية، في وقت سابق اليوم، أن المغرب لا يزال يحاول إقناع يامال باللعب له على الرغم من تمثيله إسبانيا، مشيرة إلى أن اللاعب الشاب رفض عرضًا ماليًا من قبل للعب لرابع العالم.

وقال الاتحاد المغربي في بيان رسمي: "ينفي الاتحاد المغربي لكرة القدم جملة وتفصيلا ما أوردته صحيفة آس الرياضية الإسبانية في مقالها الذي نشرته اليوم لكاتبه خواكين ماروتو، والذي تطرق فيه إلى الضغوط التي يتعرض لها اللاعب الإسباني ذو الأصول المغربية لامين يامال بمحاولة إغرائه ماليا للانضمام إلى المنتخب المغربي".

وأكمل البيان: "يؤكد الاتحاد المغربي أن ما ورد في هذا المقال عار عن الصحة ولا يستند لأي دليل، خاصةً وأنها احترمت اختيارات اللاعب لامين يامال كباقي اللاعبين المغاربة ذوي الأصول المغربية الذين اختاروا منتخبات أخرى".

واختتم الاتحاد المغربي بيانه قائلا: "ذلك بالرغم من المجهودات الكبيرة التي تبذلها الجهات المعنية في جميع أنحاء العالم لإقناع اللاعبين الناشئين بطرق قانونية ومشروعة من خلال تقديم مشاريع مستقبلية وأهداف تحددها الإدارات التقنية للمنتخبات الوطنية بجميع فئاتها".

وتغيرت قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، عام 2020، وأصبح باستطاعة اللاعب تغيير جنسيته الرياضية ما دام لم يشارك مع المنتخب الذي لا يود الاستمرار معه لأكثر من 3 مباريات أو لم يشارك معه في بطولة رسمية مثل كأس العالم أو البطولات القارية.

وكان لامين يامال فضَّل تمثيل المنتخب الإسباني على نظيره المغربي، وشارك في مباراتين دوليتين مع الماتادور حتى الآن، ورغم انضمامه للمعسكر الحالي، لكن تم استبعاده بداعي الإصابة التي تعرضها لها مع برشلونة.

ودخل يامال التاريخ مع منتخب إسبانيا بعد أن بات أصغر لاعب يخوض مباراة بقميصه، وذلك بعمر 16 عاما و57 يوما، كما زيّن رقمه التاريخي بتسجيل هدف، ليُصبح تلقائيا أصغر لاعب أيضا يسجل مع "الماتادور".

وتحول يامال، رغم صغر سنه، إلى عنصر أساس في برشلونة الموسم الحالي، وشارك في 11 مباراة بمختلف المسابقات.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
موهبة برشلونة يُفجر الغضب.. لامين يامال إلى المغرب أم إسبانيا؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر موهبة برشلونة يُفجر الغضب.. لامين يامال إلى المغرب أم إسبانيا؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى موهبة برشلونة يُفجر الغضب.. لامين يامال إلى المغرب أم إسبانيا؟.

قد تقرأ أيضا