الارشيف / اخبار الفن

السعودية.. ما هي ضوابط حساب المواطن؟

اخبار من اليمن ضوابط حساب المواطن.. تم بدء إيداع الدفعة الشهرية لحساب المواطن لشهر أكتوبر، وتشمل هذه الدفعة الدعم الإضافي، تنبيه صادر من حساب المواطن قبل وقت قليل من تحويل الدعم.


هذا وقد تم تعديل حاسبة حساب المواطن وفق القواعد الجديدة، ستكون هناك ساعات قليلة قبل أن يتم إيداع حساب المواطن بما يشمل الدعم الإضافي، حيث أكد برنامج حساب المواطن على أهمية اتباع عدد من التدابير الحاسمة في حالة عدم الأهلية.


أعلن البرنامج من خلال حساب “خدمة المستفيدين” على منصة “إكس” ردًا على استفسارات المستفيدين بشأن رسائل عدم الأهلية، أنه في حالة عدم توفر الأهلية المطلوبة، ستحتاج إلى الإجراءات التالية:

 

  • قم بزيارة حسابك لتقديم طعن بسبب عدم الأهلية التي تظهر لديك عن طريق حسابك هنا 
    الدخول على دراسة الأهلية
    اختيار أسباب عدم أهلية العائل
    تقديم اعتراض
    عند تحديث بياناتك، يُرجى إرفاق الوثائق المطلوبة، إذا كانت متوفرة، وذلك في غضون 90 يومًا من تاريخ صدور نتيجة عدم الأهلية
    في اليوم السابق، قام حساب المواطن بالإعلان عن نتائج الأهلية للدورة 71 لشهر أكتوبر الحالي وفقًا للمحددات الجديدة التي تضمنها التوجيه الملكي الكريم الذي صدر اليوم.


طلب البرنامج من المهتمين في التحقق من نتائج الأهلية أن يقوموا بالدخول إلى البوابة الإلكترونية من خلال الرابط، وأن يستفسروا عن نتائج الأهلية في انتظار الحصول على الدعم يوم الثلاثاء القادم.


وفي إعلان سابق، أكد برنامج حساب المواطن أنه سيستمر في تقديم الدعم الإضافي للمستفيدين وفتح التسجيل بناءً على التوجيهات الملكية الكريمة. كما سيستمر البرنامج في العمل وسيعمل على تحسين ضوابطه لتحقيق أهدافه الاستراتيجية في زيادة كفاءة الدعم وضمان وصوله للفئات التي تستحقه.


وشرح البرنامج أنه، بعد فحصه الشامل للأنظمة الخاصة به وبعد موافقة لجنة برنامج حساب المواطن، تم إدخال معايير جديدة تهدف إلى تحسين كفاءة الدعم وضمان وصوله إلى الفئات التي تستحقه بشكل أكبر. وسيتم تطبيق هذه المعايير اعتبارًا من شهر أكتوبر 2023م، والتي تشمل تعديلًا في الحد الأعلى للدعم المقدم من البرنامج، بحيث لا يتجاوز الدعم للأسر المؤلفة من ستة أفراد (رب الأسرة والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا وثلاثة أشخاص أقل من 18 عامًا).

 

تم تعديل الحد الأقصى لاستحقاق الدعم في أن يكون إجمالي دخل المستفيد وأسرته لا يتعدى مبلغ 20 ألف ريال، بالإضافة إلى تعديل الحد الأدنى المطلوب لاستحقاق الدعم بناءً على ذلك، ويمكن للمستفيدين زيارة الحاسبة التقديرية المتوفرة على موقع البرنامج لمعرفة استحقاقهم للدعم بدقة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
السعودية.. ما هي ضوابط حساب المواطن؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية.. ما هي ضوابط حساب المواطن؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية.. ما هي ضوابط حساب المواطن؟.

قد تقرأ أيضا