الارشيف / اخبار اليمن

عقوبات دولية مرتقبة ضد هيئة الطيران المدني بصنعاء بعد احتجاز طائرة

اخبار من اليمن توقعت مصادر قانونية، فرض عقوبات دولية على هيئة الطيران المدني في صنعاء بعد احتجاز طائرة مدنية في مطار صنعاء الدولي.

وقالت المصادر إن الاحتجاز يتناقض مع القوانين المحلية والاتفاقيات الدولية الموقعة بشأن الطيران المدني، ما سيدفع إلى عقوبات من “الإيكاو ومنظمات الطيران المدني والمحاكم الدولية” والذي قد يصل بهذه المنظمات والهيئات الدولية إلى توقيف نشاط هيئة الطيران المدني وسحب كافة التراخيص الدولية بعد أن تم استخدامها “في أعمال غير مشروعة” تحظرها اتفاقيات الطيران المدني، بحسب "يمن مونيتور".

وقبل أيام احتجزت مليشيا الحوثي طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية بتوجيه من الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في صنعاء، ما تسبب في توقفت الرحلات الجوية الوحيدة من مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمّان، مهددة عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة في البلاد التي تعاني من الحرب منذ تسع سنوات.

وكانت شركة الخطوط الجوية اليمنية قد أعلنت تعليق الرحلات الوحيدة بين صنعاء والأردن، في 30 سبتمبر/أيلول، وذلك بعد فشل المفاوضات مع الحوثيين من أجل الإفراج عن أموال الشركة التي قالوا إنها تصل إلى 80 مليون دولار.

اقرأ أيضاً

ويعد إحتجاز طائرة، أن تجاوزًا للوائح وقوانين الطيران المدني، ومخالفة لقوانين واتفاقيات الطيران المدني وجميع الاتفاقيات الدولية وتصنف هذه الممارسات ضمن أعمال التدخل غير المشروع، الأمر الذي يثير مخاوف بشأن عقوبات دولية على الهيئة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عقوبات دولية مرتقبة ضد هيئة الطيران المدني بصنعاء بعد احتجاز طائرة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عقوبات دولية مرتقبة ضد هيئة الطيران المدني بصنعاء بعد احتجاز طائرة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عقوبات دولية مرتقبة ضد هيئة الطيران المدني بصنعاء بعد احتجاز طائرة.

قد تقرأ أيضا