الارشيف / اخبار الفن

ننشر آخر موعد لتقديم طلب الكشف الطبي على مرشحي انتخابات الرئاسة في مصر

اخبار من اليمن ساعات قليلة تفصلنا عن انتهاء المدة التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات، لتقدم طالب الترشح للانتخابات الرئاسية 2024، إلى المجالس الطبية المتخصصة بمدينة نصر لتوقيع الكشف الطبي عن الحالة البدنية والذهنية.

 

الهيئة الوطنية للانتخابات أصدرت قرارًا بأن يكون توقيع الكشف الطبي على راغب الترشح في منصب رئيس الجمهورية، بمعرفة الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، التي ستُعِد تقريرًا طبيًا بنتيجة الكشف الطبي البدني والذهني يتضمن بيان ما إذا كان راغب الترشح مصابًا بمرض بدني أو ذهني يؤثر على أدائه مهام رئيس الجمهورية من عدمه.


حددت الهيئة الوطنية للانتخابات أن يكون تقديم الطلب لتوقيع الكشف الطبي على راغب الترشح في موعد أقصاه 11 أكتوبر المقبل، على أن يسدد طالب الترشح مبلغ 20 ألف جنيه بخزينة الهيئة الوطنية للانتخابات على سبيل التأمين ويُمنح إيصالًا بسداد هذا المبلغ يُرفق بطلب الترشح المقدم إليها.

 

قال المستشار أحمد بنداري رئيس الجهاز التنفيذي لـ الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه تم تحديد ثلاثة مستشفيات لإجراء الكشف الطبي على مرشحي الرئاسة وهي: مستشفى الشيخ زايد ومستشفى العاصمة الإدارية ومعهد ناصر.

 

وأضاف بنداري -خلال مؤتمر صحفي- أن هناك لجنة مشكلة للبت في طلبات الترشح.. موضحًا أنه من الطبيعي أن يتقدم طالب الترشح أو وكيله للهيئة وبصحبته التوكيلات أو التزكيات اللازمة.

 

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات فتح باب الترشح يوم 5 أكتوبر ولمدة 10 أيام متتالية حتى 14 أكتوبر 2023، كما حددت الهيئة أيام (1 و2 و3) من شهر ديسمبر القادم موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسية خارج مصر، على أن تُجرى العملية الانتخابية داخل مصر في أيام (10 و11 و12) من ذات الشهر.

 


ويُشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية، أن يزكي المترشح 20 عضوا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممَّن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف من كل محافظة منها، وفي جميع الأحوال لا يجوز تأييد أكثر من مترشح.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
ننشر آخر موعد لتقديم طلب الكشف الطبي على مرشحي انتخابات الرئاسة في مصر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ننشر آخر موعد لتقديم طلب الكشف الطبي على مرشحي انتخابات الرئاسة في مصر، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ننشر آخر موعد لتقديم طلب الكشف الطبي على مرشحي انتخابات الرئاسة في مصر.

قد تقرأ أيضا