الارشيف / اخبار الفن

مواعيد مسلسل قيامة عثمان “Kurulus Osman 5” الحلقة 132 الجزء الخامس

اخبار من اليمن نستعرض خلال السطور المقبلة مواعيد  مسلسل قيامة عثمان “Kurulus Osman 5” الحلقة 132 الجزء الخامس على تردد قناة الفجر الجزائرية.

 

حيث أن مسلسل قيامة عثمان الحلقة 132 يترقبه بشغف شديد خلال الساعات الأخيرة الملايين من الأفراد وخصوصا بعد انتهاء الجزء الرابع من المسلسل الشهير “ارطغرل المؤسس” في 14 يونيو 2023 حيث إنهم متحمسون لمتابعة المزيد من أحداث وتطورات قصة المؤسس عثمان في هذا الموسم الجديد.

كما أن  مسلسل قيامة عثمان الحلقة 132 تعرض عبر شاشة قناة الفجر الجزائرية في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت السعودية ومصر يوم الخميس المقبل، حيث أن هذا الأمر قد أثار اهتمام الملايين من محبي هذا المسلسل التاريخي التركي حول العالم،  وذلك بعد انتهاء الجزء الرابع من المسلسل في 14 يونيو 2023 الذي تم فيها تسجيل لحظات مهمة مثل فتح قلعة قوين وحصار الجيش البيزنطي بقيادة فالنس، بالإضافة إلى إعلان المؤسس عثمان تحويل المناطق الحدودية إلى إمارة حرة.

 

وهذه الأحداث المثيرة جعلت الجماهير في حماسة كبيرة لمتابعة الأحداث المستقبلية في المسلسل، وأكدت صحيفة “TurkeyCelebs” التركية أن المنتج محمد بوزداغ قد تعاقد مع الممثل بوراك أوزجيفيت لإنتاج مسلسل “قيامة عثمان” الموسم الخامس، والجدير بالذكر أنه قد تم الإعلان عنه من قبل شركة الإنتاج أو القنوات الناقلة للمسلسل، وبناءً على السنوات السابقة، تم بدء عرض الموسم الخامس في أكتوبر الجاري، وذلك بناءً على الفترة الزمنية بين نهاية الموسم الثالث وبداية الموسم الرابع.


ما هي أحداث مسلسل قيامة عثمان الحلقة 132؟

 

تتناول أحداث مسلسل “قيامة عثمان” في الموسم الخامس بداية تأسيس الدولة العثمانية وانتهاء الدولة السلجوقية. 
وتظهر هذه الملامح بشكل واضح في الحلقة 130 حيث تم إعلان أن  المناطق الحدودية إمارة حرة غير تابعة لأي دولة أخرى، وتوقيع اتفاقية تجارية مع الإمبراطورية البيزنطية. 


وسمح السلطان مسعود بن داود بالدعاء لعثمان على المنابر وبدأ بإقامة إمارته الحرة، وأرسل العلماء والمعلمين والقضاة لمساعدته في تأسيس دولته. 


واستمر النجاح في تأسيس الدولة العثمانية بقيادة أورهان بن عثمان غازي، حيث نجح في فتح قلعة بورصة وواصل الفتوحات الإسلامية، مما أسس أسسًا دائمة للدولة العثمانية التي استمرت لمدة أكثر من 600 عام حتى عام 1923.

 


يذكر ان مسلسل المؤسس عثمان يعد من افضل المسلسلات التي يتابعها الملايين في الفتره الاخيره حيث انهم يترقبون عرض الحلقه الجديده اليوم على قناه اي تي في التركيه والتي تعرض المسلسل بجوده عاليه في تمام الساعه 8:00 مساء بتوقيت تركيا، حيث إن الحلقه تعرض غير مترجمه إلى اللغه العربيه.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
مواعيد مسلسل قيامة عثمان “Kurulus Osman 5” الحلقة 132 الجزء الخامس ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مواعيد مسلسل قيامة عثمان “Kurulus Osman 5” الحلقة 132 الجزء الخامس، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مواعيد مسلسل قيامة عثمان “Kurulus Osman 5” الحلقة 132 الجزء الخامس.

قد تقرأ أيضا