الارشيف / منوع

دولة عربية تتيح للمرأةالزواج بأكثر من رجل وتمنع الرجال من تعدد الزوجات..تعرف عليها

اخبار من اليمن تعتبر دولة تونس هي أول دولة عربية تصدر قراراً يلغي تعدد الزوجات ومعاقبة الرجل الذي يتزوج أكثر من إمرأة، وقد صدر هذا القرار عام 1956، ورغم أنها حصلت على الاستقلال في ذات العام، لكنها لم تلغي ذلك القرار ولا زال القانون التونسي حتى اليوم يمنع تعدد الزوجات، وهو قراراً يخالف الشريعة الإسلامية التي أحلت للرجل الزواج من 4 نساء، ورغم الأغلبية الإسلامية في تونس إلا أن الرجل ممنوع التعدد، ومن يخالف ذلك يعاقب بعقوبات زجرية تصل حد السجن والخطايا كعامل ردع لتقليل الظاهرة ونزعها من المجتمع حسبما تضمنته مجلة الأحوال الشخصية.

 

اقراء ايضاً :

ثغرة قانونية في قانون تعدد الزوجات

كشف المحامي التونسي منير بن صالحة، عن وجود ثغرة قانونية في قانون تعدد الزوجات في تونس، موضحاً إن “القانون يقول تعدد الزوجات ممنوع ولم يتحدث عن تعدد الأزواج ”.

 

 

 

وأشار المحامي التونسي مشيرا إلى أن المرأة التي تتزوج اكثر من رجل لا تعاقب قانونيا، كما أضاف المحامي التونسي لإذاعة “IFM”، أن لا يوجد نص قانوني يعاقب المرأة على تعدد الأزواج.

 

 

 

وأكد بن صالحة بأن هذا الأمر يعد “ثغرة قانونية” مؤكدا أن المشرع بإمكانه إضافة كلمة “الأزواج” وينض على منع تعدد الزوجات والأزواج، وليس تعدد الزوجات فقط.”.

 

 

 

تونسية ترغب الزواج من رجلين

 

 

 

جاءت تصريحات المحامي التونسي منير بن صالحة، حول قانون تعدد الزوجات، بعد ظهور سيدة تونسية في مقطع فيديو أعلنت فيه ستكون أول سيدة تونسية تتزوج من رجلين في آن واحد.

 

 

 

السيدة التونسية التي تدعى “سندس” نشرت مقطع فيديو عبر حسابها على منصة “تيك توك”، أعلنت من خلاله عن ما ترغب في فعله خلال الفترة المقبلة حيث قالت: “بش نكون أول تونسية تعرس بزوز (اثنين) رجال، بما أن القانون التونسي يكفل لي أن أتزوج زوز رجال ويمنع تعدد الزوجات للرجال، ويسمح بتعدد الأزواج بالنسبة للنساء”

 

 

 

.وأضافت: لذلك قررنا وزوز أشخاص أخرين نعرسوا، وهما موافقين، وقررنا نعقد القران في ديسمبر”

 

 

 

وتقول في الفيديو: “نسأل أصحابي وأحبابي بيش يحضروا، وبذلك سأكون أول امرأة تونسية تتزوج من رجلين في الوقت نفسه، أنا سعيدة”.

 

 

 

كما نشرت “الحاجة سندس” فيديو آخر على “تيك توك”، ظهرت وهي تعلق على مقولة “اعدل بينهم”، وذكرت في الفيديو: “ما تخافش عزيزي، العدل موجود، أنا أعرف ما لي وما عليه، وهما يعرفوا ما ليهم وما عليهم، لذا ما تخافيش عليهم عزيزة قلبي، سأضع زوج في عين، وزوج في عين الأخرى

 

 

 

وتابعت قائلة: “حتى الآن ما بعرف المطالب، لكن سيكونان موجودين معي في فيديو لاحق يحكوا عن قرارانا مع المحامي بن صالحة، سيكون شاهد على صداقنا، والزوج الثالث والرابع”.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
دولة عربية تتيح للمرأةالزواج بأكثر من رجل وتمنع الرجال من تعدد الزوجات..تعرف عليها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دولة عربية تتيح للمرأةالزواج بأكثر من رجل وتمنع الرجال من تعدد الزوجات..تعرف عليها، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دولة عربية تتيح للمرأةالزواج بأكثر من رجل وتمنع الرجال من تعدد الزوجات..تعرف عليها.