الارشيف / اخبار الفن

تزايد أعداد القتلى الأجانب في تل أبيب.. كيف خسرت دول العالم مواطنيها في إسرائيل؟

اخبار من اليمن مع بدء الحرب الدائرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، التي راح ضحيتها عدد كبير من المواطنين الفلسطينيين وقتلى أكثر لدى الجانب الإسرائيلي، فقدت الكثير من دول العالم عدد كبير من مواطنيها في الحرب الدائرة بين حركات المقاومة في غزة وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

مقتل 10 فرنسيين

من جانبها أعلنت فرنسا مقتل 10 من رعاياها وبقاء 18 آخرين فى عداد المفقودين، فى حصيلة جديدة للهجوم الذى استهدف إسرائيل منذ السبت الماضى.

وخلال جلسة استجواب الحكومة فى مجلس الشيوخ، أعلنت رئيسة الوزراء إليزابيث بورن، أن 10 فرنسيين لقوا حتفهم فى إسرائيل منذ السبت الماضي، فى حين لا يزال 18 آخرين فى عداد المفقودين، من بينهم عدد من الأطفال ربما اختطفوا، وأضافت أن الحكومة على اتصال دائم مع عائلات الضحايا. 

وكانت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا قد أعلنت أمس أن حصيلة الضحايا الفرنسيين فى الهجمات التى وقعت فى إسرائيل بلغت 8 و20 آخرين فى عداد المفقودين، "من المحتمل أنه تم اختطاف بعضهم".

مقتل كنديين اثنين

وفي سياق متصل أعلنت وزيرة خارجية كندا ميلانى جولى اليوم مقتل كنديين اثنين على الأقل، على خلفية "الأوضاع المضطربة" فى إسرائيل، مشيرة إلى تقارير محتملة بشأن مقتل شخص ثالث وفقد ثلاثة آخرين.

ولم تؤكد وزيرة الخارجية وجود أى مواطنين كنديين بين المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية، إلا أنها قالت إنها على اتصال بكبير المفاوضين بشأن الرهائن فى إسرائيل وإن كندا سترسل فريق دعم. ولم تحدد جولى هوية الكنديين الذين تأكدت وفاتهم.

ووفقا لجولي، فإن أكثر من أربعة آلاف كندى سجلوا رغبتهم فى مغادرة إسرائيل، فيما سجل قرابة 500 آخرين رغبة المغادرة فى الضفة الغربية وقطاع غزة، مشيرة إلى أن هذه التسجيلات طوعية. 

مقتل 17 بريطاني

وفي السياق ذاته فقدت بريطانيا 17 من مواطنيها جراء هجوم الفصائل الفلسطينية على منطقة غلاف غزة، حيث ذكرت الشبكة البريطانية الناطقة بالإنجليزية، أن هناك خوف فى بريطانيا من وفاة المفقودين جراء الهجمات، لافتة إلى أن بينهم ثلاثة أطفال، وذلك دون ذكر المزيد من التفاصيل.

مقتل 3 أوكرانيين

كما أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية مقتل أوكرانى آخر فى إسرائيل، ليرتفع عدد القتلى الأوكرانيين إلى ثلاثة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية أوليج نيكولينكو -في بيان عبر موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم- "للأسف، تم تأكيد تقارير عن مقتل أوكراني آخر، وبالتالي، فإن العدد الإجمالي المعروف للضحايا بين المواطنين الأوكرانيين هو الآن ثلاثة، وأصيب تسعة آخرون من مواطنينا.. ويجري الآن توضيح حالتهم الصحية ومواقع علاجهم في المستشفى".

وأضاف نيكولينكو أنه يخشى أن يكون ستة أوكرانيين في عداد المفقودين، ويبحث الدبلوماسيون عنهم بالتعاون مع ضباط إنفاذ القانون الإسرائيليين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
تزايد أعداد القتلى الأجانب في تل أبيب.. كيف خسرت دول العالم مواطنيها في إسرائيل؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تزايد أعداد القتلى الأجانب في تل أبيب.. كيف خسرت دول العالم مواطنيها في إسرائيل؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تزايد أعداد القتلى الأجانب في تل أبيب.. كيف خسرت دول العالم مواطنيها في إسرائيل؟.

قد تقرأ أيضا