الارشيف / منوع

تحذير عاجل..5 أطعمة تزيد احتمال الإصابة بسرطان الثدي!!

اخبار من اليمن يلعب النظام الغذائي دوراً كبيراً في تقليل أو زيادة خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان، وهو مسؤول عن حوالي 30% إلى 40% من جميع أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الثدي.

وعلى الرغم من أن هناك العديد من العوامل الخارجة عن سيطرتنا عندما يتعلق الأمر بالإصابة بسرطان الثدي، مثل الوراثة والتاريخ العائلي والعمر، إلا أن هناك بعض العوامل التي يمكننا التحكم فيها، مثل الطعام الذي نتناوله وعادات نمط الحياة الأخرى.

اقراء ايضاً :

 

ومن المعروف أن سرطان الثدي أقل انتشاراً في البلدان التي تتبع نظاماً غذائياً نباتياً منخفض الدهون المتعددة غير المشبعة والدهون المشبعة. وفيما يلي مجموعة من الأطعمة التي تزيد احتمال الإصابة بسرطان الثدي، بحسب موقع هير سكان:

 

اللحوم المصنعة

كشفت دراسة أجريت عام 2018 أن الاستهلاك العالي للحوم المصنعة يرتبط بزيادة الإصابة بسرطان الثدي. وتشمل اللحوم المصنعة منتجات اللحوم التي تم حفظها عن طريق التدخين أو التمليح أو المعالجة أو إضافة إضافات كيميائية. وهذا يشمل الأطعمة مثل لحم الخنزير ولحم البقر المقدد والسجق والسلامي.

 

وعندما يتم طهي اللحوم أو معالجتها باستخدام درجات حرارة عالية، تتشكل مواد كيميائية جديدة تسمى الأمينات الحلقية غير المتجانسة والهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات التي يمكن أن تساعد في تطور السرطان.

 

الأطعمة غير العضوية

كانت هناك العديد من الدراسات والأدلة المتعلقة بكيفية تفاعل المواد الكيميائية المستخدمة في زراعة غذائنا مع أجسامنا. وقد تحتوي الأطعمة المعالجة بالمبيدات الحشرية ومبيدات الأعشاب أثناء العملية الزراعية على بقايا يمكن أن تضر أجسامنا إذا تم استهلاكها. وعلى مر السنين، كان هناك عدد من الدراسات التي ربطت بعض المبيدات الحشرية بالسرطان، بما في ذلك حمض ثنائي كلوروفينوكسي أسيتيك، والذي لا يزال يستخدم حتى اليوم. هذا المبيد الحشري هو مسبب لاختلال الغدد الصماء ويمكن أن يحاكي في الواقع هرمون الاستروجين. وتم ربط المستويات العالية من هرمون الاستروجين بالسرطان.

الأطعمة المقلية

هناك العديد من الأسباب المهمة التي تجعلك تستبعد الأطعمة المقلية من نظامك الغذائي لأنها يمكن أن تساهم في عدد من المشكلات الصحية مع مرور الوقت، وخاصة سرطان الثدي. وخلصت دراسة أجريت على 620 امرأة تحت سن 50 عاما إلى أن استهلاك الأطعمة المقلية كان أكبر عامل خطر للإصابة بسرطان الثدي. ومثل اللحوم المصنعة، يتم طهي الطعام المقلي عموماً باستخدام درجات حرارة عالية يمكن أن تولد مركبات مسرطنة.

الإفراط في شرب الكحول

ثبت أن شرب الكحول بكثرة يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي الإيجابي لمستقبلات الهرمونات بالإضافة إلى أنواع أخرى من السرطان، بما في ذلك الكبد والمعدة وغيرها. وكشفت الدراسات أنه بالمقارنة مع النساء اللاتي يمتنعن عن شرب الكحول، فإن النساء اللاتي يشربن ثلاثة مشروبات كحولية أسبوعياً لديهن خطر أعلى بنسبة 15% للإصابة بسرطان الثدي.

السكريات المضافة

يزيد النظام الغذائي الغني بالحلويات والسكريات المضافة من مستويات الأنسولين وعامل النمو الشبيه بالأنسولين-1، والذي بدوره يحفز نمو السرطان عندما يكون هناك عامل ممرض. باختصار، السكر يمكن أن يغذي السرطان. ولهذا السبب من المهم أن تكون دائماً على دراية بالأطعمة التي تتناولها، خاصة عندما يتعلق الأمر بالحلويات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
تحذير عاجل..5 أطعمة تزيد احتمال الإصابة بسرطان الثدي!! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحذير عاجل..5 أطعمة تزيد احتمال الإصابة بسرطان الثدي!!، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحذير عاجل..5 أطعمة تزيد احتمال الإصابة بسرطان الثدي!!.