الارشيف / منوع

للتخلص نهائياً وبسرعة مذهلة من انتفاخ البطن المزعج اتبع هذه النصائح البسيطة

اخبار من اليمن الشعور بانتفاخ البطن مسألة مزعجة كما أنها قد تضعك في مواقف محرجة. ورغم أن تكون غازات البطن مسألة طبيعية وجزء من عملية الهضم، إلا أن هناك بعض الطرق التي تحد منها.

إليك أبرز هذه الطرق:

اليوغا:

لليوغا العديد من الفوائد الصحية، والمساعدة في إطلاق الغازات المتراكمة هي واحدة منها. ويمكن لبعض أوضاع اليوغا أن تضع عضلات البطن بطريقة تسمح بإطلاق الغازات المحتبسة من القناة الهضمية.

المشي أو الوقوف بعد الوجبات:

من العادات الرئيسية التي يمكن أن تطيل الانتفاخ هي الجلوس أو الاستلقاء بعد تناول الوجبة. ويمكن أن يساعد النشاط البدني بشكل كبير في تنشيط حركة الأمعاء بشكل أكثر انتظاماً، ما يساعد بدوره في إطلاق الغازات الزائدة.

ويمكنك الوقوف بعد تناول الطعام لبضع دقائق، أو التجول لفترة قصيرة لتنظيف أمعائك.

تدليك البطن:

تظهر بعض الأدلة أن تدليك الأمعاء الغليظة يمكن أن يساعد في التخلص من الانتفاخ وعدم الراحة. وللقيام بذلك على نحو جيد، ضع يديك فوق عظم الفخذ الأيمن مباشرة وافركها بحركة دائرية مع الضغط الخفيف نحو الجانب الأيمن من القفص الصدري.

وافرك بشكل مستقيم عبر منطقة البطن العلوية باتجاه القفص الصدري الأيسر، ثم تحرك ببطء نحو الأسفل باتجاه عظم الفخذ الأيسر.

كبسولات النعناع:

عادة ما يتم تسويق كبسولات النعناع للأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي، ولكن يمكن استخدامها من قبل أي شخص يعاني من مشاكل انتفاخ في المعدة، ما لم ينصح الطبيب بعدم القيام بذلك.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
للتخلص نهائياً وبسرعة مذهلة من انتفاخ البطن المزعج اتبع هذه النصائح البسيطة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر للتخلص نهائياً وبسرعة مذهلة من انتفاخ البطن المزعج اتبع هذه النصائح البسيطة، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى للتخلص نهائياً وبسرعة مذهلة من انتفاخ البطن المزعج اتبع هذه النصائح البسيطة.

قد تقرأ أيضا