الارشيف / اخبار اليمن

رسميًا.. جماعة الحوثي تطلب من السعودية فتح الأبواب أمامها لتفويج المقاتلين إلى فلسطين!

اخبار من اليمن تقدمت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، بطلب إلى المملكة العربية السعودية، لفتح "المسار" امامها لتفويج المقاتلين إلى الأراضي الفلسطينية والالتحام مع المقاومة في قطاع غزة.

وتناسى محمد علي الحوثي، عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للحوثيين، أن جماعته وعلى لسان زعيمها ومتحدثيها العسكريين، أعلنوا أكثر من مرة، امتلاكهم لأسلحة تصل إلى إسرائيل وهددوا بضرب المصالح الإسرائيلية في المنطقة.

وفي لحظة التناسي أو بالأصح التجاهل والمزايدة، فقد قال الحوثي إن جماعته طلبت من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، فتح مسار، لما وصفه "التحام المجاهدين من أبناء الشعب اليمني مع إخوانهم المجاهدين في غزة"، وقال إن ذلك مطلب عروبي، وأن جماعته لا زالت بانتظار الرد، سواء العلني أو عبر قنوات الحوار المفتوحة مع المملكة.

ويأتي الطلب الحوثي، في ظل تزايد الأصوات الساخرة من شعارات المليشيات الكاذبة، ومزاعم ما يسمى بمحور المقاومة التابع لإيران، تجاه القضية الفلسطينية والعداء لأمريكا وإسرائيل. وبعد أن وجدت إيران ومليشياتها، أمام موقف فاضح، تجاه ما يحدث اليوم في قطاع غزة وفلسطين.

اقرأ أيضاً

وكان زعيم مليشيات الانقلاب، عبدالملك الحوثي، قال أمس، إن جماعته ستتدخل في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، في حال تدخلت أمريكا بشكل مباشر بدعم إسرائيل، وهو تصريح اعتبره خبراء عسكريون وسياسيون، إعلان واضح من الجماعة أن ستدخل في الحرب إذا رأت حربا أمريكية على إيران، وليس على فلسطين.

وفعليا دخلت أمريكا على خط الحرب، بعد وصول القاذفة بي 52 الامريكية، وتشكيل الولايات المتحدة جسرًا جويًا لدعم إسرائيل بالأسلحة والعتاد والذخيرة وتقديم الدعم المالي والعسكري والسياسي اللامحدود لدعم الاحتلال الإسرائيلي.

وسبق وأن أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، عن وصول حاملة الطائرات جيرالد فورد التي تحمل 75 طائرة إف 35 وآلاف من الرؤوس الحربية، إلى البحر المتوسط، لدعم إسرائيل.

وما تزال أمريكا تتهم إيران بالتورط في الهجوم المباغت الذي شنته حماس فجر السبت، على معسكرات ومستوطنات، الاحتلال الاسرائيلي. وتقول الولايات المتحدة إنها ليس لديها الأدلة الكافية بعد للتورط الإيراني.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
رسميًا.. جماعة الحوثي تطلب من السعودية فتح الأبواب أمامها لتفويج المقاتلين إلى فلسطين! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رسميًا.. جماعة الحوثي تطلب من السعودية فتح الأبواب أمامها لتفويج المقاتلين إلى فلسطين!، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رسميًا.. جماعة الحوثي تطلب من السعودية فتح الأبواب أمامها لتفويج المقاتلين إلى فلسطين!.

قد تقرأ أيضا