الارشيف / اخبار اليمن

الشيخ الحجوري يعلن عن موقف الجماعة السلفية من احداث غزة


اخبار من اليمن أعلن رجل الدين السلفي الشيخ يحيى الحجوري في محاضرة جديدة له عن موقف الجماعة السلفية في اليمن حول ما يفعله اليهود بالمسلمين في غزة .
وأطلع المشهد اليمني على كلمة الشيخ يحيى الحجوري والتي ألقاها على طلابه في مسجد إبراهيم - شحوح في سيئون وتم نشرها على موقعة في الإنترنت والتي جاء فيها " المسلم مهما كان حاله سواء كان مستقيما أو معوجا فإنه ينبغي التالم عليه عند حصول مايؤذيه وما يضره .. مستدلا بذلك من الكتاب والسنة " .
وأضاف الشيخ الحجوري في كلمته والتي جائت ردا على سؤال طرحه عليه أحد طلابه وهو : تعلمون ما يصيب المسلمين هذه الأيام من إخواننا الفلسطينيين بأرض غزة من حرب اليهود وحصارهم .. فهل يشرع القنوت لهم بعد الصلوات المفروضة ؟ وهل هي نازلة بالمسلمين ؟ بالقول ردا على السؤال " إن المؤمن خيرا من الكافر ولا مقارنه .. مستدلا على ذلك باحاديث شريفة للرسول صلى الله عليه وسلم وكذلك من القرآن الكريم والتي تدل على فضل المسلم .
وأكد الحجوري على ضرورة تألم المسلم على أخيه المسلم سائلا الله ان يدفع عنهم كل سوء أو مكروه وعن المستضعفين من المسلمين في غزة وفي كل مكان .. منتقدا الضعف الذي وصل إليه المسلمون وارجع أسباب الضعف إلى البعد عن الله سبحانه وتعالى وضروب الجهل واطنابه في اوساطهم " .
وطالب الحجوري بالتوعية الإسلامية الصحيحة في هذك البلد من خلال السلفية العلمية الشرعية ونشر التوحيد والسنة في اوساطهم حتى يعرفوا من يوالوا ومن يعادوا .. لا يوالون الرافضة - في إشارة إلى الجماعات الدينية الشيعية - ولا يوالون أهل الانحراف والبدع .. مستدلا بذلك بآية من القران الكريم " وبعض الأبيات الشعرية والأمثال والتي تحذر من جعلهم للروافض أسوة لهم .
وحذر الحجوري من الروافض من أيام ابن العلقمي ومن بعده مستدلا باحداث تاريخية تدل على خيانة الشيعة للمسلمين .. متسائلا : قولوا لإيران تنصرهم الآن ؟ متهما إيران بتوريط الفلسطيين في الحرب .
واعتبر الحجوري عدم وجود مرجعية سلفية لهم السبب في توريط حماس والذين اتخذوا من الشيعة مرجعيات لهم منتقدا أيضا دور الجماعات الدينة الأخرى بما فيهم الاخوان المسلمين في محاولة كسب المال مستدلا بموقف الشيخ عبدالمجيد الزنداني والقوى الموالية لهم إقليميا والذين فروا من الحوثيين وترك القيادي القشيبي وحيدا في مواجهة المليشيا الحوثية والتي سيطرت على اليمن .
واختتم الشيخ الحجوري كلمته والتي تزيد عن عشر دقائق وتم تحميلها في الموقع لمن أراد سماعها بالقول " لو قاوموا أسبوع واحد فقط او حتى ثلاثة أيام في صنعاء ووقفوا مع القشيبي لكنهم نكسوا رؤسهم وخرجوا مثل البسس .. ناصحا المسلمين بالقول اتركوا الكذابين هذه درس للمسلمين ان لايركنوا للكذابيين المتعيشين والذين يجعوا الأموال على حساب دماء المسلمين " مقدما نصائح بعدم الركون لأهل الباطل .. مؤكدا عن جواز الدعاء لأهل غزة في الأوتار كما كان في عهد عمر بن الخطاب .. وغيرها من الأمثال والتي اوردها إلى آخر التسجيل .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الشيخ الحجوري يعلن عن موقف الجماعة السلفية من احداث غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الشيخ الحجوري يعلن عن موقف الجماعة السلفية من احداث غزة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الشيخ الحجوري يعلن عن موقف الجماعة السلفية من احداث غزة.

قد تقرأ أيضا