الارشيف / اخبار الفن

تأسست في عام 1979.. أبرز المعلومات حول شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية

اخبار من اليمن نستعرض خلال السطور المقبلة أبرز المعلومات حول شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية.

 

حيث أن شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية هي شركة سعودية رائدة في مجال الخدمات اللوجستية، تأسست في عام 1979.

هذا وقد بدأ أمس  الأربعاء ترة اكتتاب الأفراد في أسهم شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية في السوق السعودية الرئيسية، وتستمر فترة الاكتتاب لمدة 3 أيام، تنتهي يوم الجمعة 13 أكتوبر 2023م.


تمتلك الشركة شبكة واسعة من المرافق والخدمات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وتقدم مجموعة واسعة من خدمات النقل والشحن والتخزين والتوزيع.

 

تم تخصيص 2.4 مليون سهم عادي تمثل نسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من فئة الأفراد كحد أقصى. وبلغ سعر الطرح النهائي 106 ريالات للسهم الواحد.


وتتمثل عملية الطرح في بيع 24 مليون سهم عادي من أسهم الشركة “أسهم الطرح”، وهو ما يمثل 30% من رأس المال الشركة، من قبل المساهمين الحاليين للشركة.

 

وتم تحديد سعر الطرح النهائي بناءً على عملية بناء سجل الأوامر التي تمت في الفترة من 29 سبتمبر إلى 10 أكتوبر 2023م، والتي بلغت نسبة التغطية فيها حوالي 72 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

 

يذكر أن اكتتاب شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية: في 11 أكتوبر 2023، بدأ اكتتاب شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية في السوق السعودية الرئيسية. تم تخصيص 2.4 مليون سهم عادي تمثل نسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من فئة الأفراد كحد أقصى.

 

توقيع اتفاقية شراكة بين سال السعودية وشركة GCL العالمية: في 13 يونيو 2022، وقعت شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة GCL العالمية لتقديم خدمات لوجستية متخصصة لقطاعات الترفيه، والرياضة، والثقافة والفنون.

 

توقيع اتفاقية تعاون بين سال السعودية والمركز الوطني للفعاليات لتعزيز الخدمات اللوجستية لمواسم المملكة: في 10 أكتوبر 2022، وقعت شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية اتفاقية تعاون مع المركز الوطني للفعاليات لتعزيز الخدمات اللوجستية لمواسم المملكة.


تتوقع شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية أن تنمو أعمالها بشكل كبير في السنوات القادمة، وذلك بفضل النمو الاقتصادي في المملكة العربية السعودية وزيادة الطلب على الخدمات اللوجستية. تخطط الشركة لتوسيع شبكتها من المرافق والخدمات، وتعزيز قدراتها الرقمية، وتوسيع نطاق أعمالها الدولية.


المخاطر التي تواجهها شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية

  •  
  • التقلبات الاقتصادية: يمكن أن تؤثر التقلبات الاقتصادية سلبًا على الطلب على الخدمات اللوجستية.
    النمو التنافسي: هناك عدد من المنافسين في السوق السعودية للخدمات اللوجستية.
    المخاطر التشغيلية: يمكن أن تؤدي الاضطرابات التشغيلية إلى تعطيل أعمال الشركة.
    بالنهاية تتمتع شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية بموقع جيد في السوق السعودية للخدمات اللوجستية، وتمتلك سجلًا حافلًا من النجاح، ومع ذلك، فإن الشركة تواجه بعض المخاطر التي يجب أخذها في الاعتبار.
  • في حال وجود طلب كاف من قبل المكتتبين الأفراد، يحق لمدير سجل اكتتاب المؤسسات تخفيض عدد أسهم الطرح المخصصة للفئات المشاركة إلى 21.6 مليون سهم كحد أدنى، لتمثل ما نسبته 90% من أسهم الطرح.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
تأسست في عام 1979.. أبرز المعلومات حول شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تأسست في عام 1979.. أبرز المعلومات حول شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تأسست في عام 1979.. أبرز المعلومات حول شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية.

قد تقرأ أيضا