الارشيف / اخبار اليمن

دبلوماسي خليجي: أمريكا حذرت الحوثيين عبر ”دولة ثالثة” من قصف إسرائيل والجماعة قدمت شروطها

اخبار من اليمن تلقت جماعة الحوثي التابعة لإيران، تحذيراً من الولايات المتحدة ـ عبر دولة ثالثة من التدخل في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، فيما قدمت الجماعة شروطا لتحقيق ذلك.

وقال دبلوماسي خليجي ، بحسب يمن مونيتور، إن دولة ثالثة أبلغت الحوثيين بتحذير من الخارجية الأمريكية من قصف “إسرائيل” بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة إذا ما تدخل حزب الله اللبناني في الحرب الدائرة.

ولفت الدبلوماسي إلى أن الحوثيين رفضوا “التحذير الأمريكي لكنهم قدموا عدة شروط لتحقيق تنازلات في ملف السلام اليمني”.

وأكد مسؤول في الحوثيين التحذير الأمريكي لكنه نفى أن تكون الجماعة قدمت شروطا في الملف اليمني من أجل “مواجهة التصعيد الإسرائيلي والأمريكي في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

اقرأ أيضاً

وقال المسؤول إن قصف “إسرائيل مسألة وقت حسب تطورات الوضع هناك”.

ولم يشر المصدران الذين اشترطا عدم الكشف عن هويتهما، إلى اسم الدولة الثالثة، أو طبيعة الاشتراطات التي طلبها الحوثيون.

وحسب الدبلوماسي الخليجي فإن التحذير الأمريكي كان في يوم الأحد اليوم الثاني لعملية حركة حماس على الاحتلال الإسرائيلي.

ويملك الحوثيون صواريخ باليستية بمدى يصل إلى 2000كم ويمكن اطلاقها من محافظة الحديدة للوصول إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، بينها صواريخ “طوفان وقدس-4”. وهي صواريخ إيرانية من نوع غدير-F وشهاب-3 على التوالي.

وكان عبدالملك الحوثي، قال الثلاثاء الماضي، إن جماعته على تواصل مع ما وصفه بـ"محور المقاومة" وقال إنها ستتدخل في حال تدخلت أمريكا بشكل مباشر. وهو تهديد اعتبره مراقبون، إعلان صريح بأن الجماعة الحوثية ستتدخل في حال اندلعت الحرب بين إيران وأمريكا، وليس بين الفلسطينيين وأي طرف أو أطراف أخرى.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
دبلوماسي خليجي: أمريكا حذرت الحوثيين عبر ”دولة ثالثة” من قصف إسرائيل والجماعة قدمت شروطها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دبلوماسي خليجي: أمريكا حذرت الحوثيين عبر ”دولة ثالثة” من قصف إسرائيل والجماعة قدمت شروطها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دبلوماسي خليجي: أمريكا حذرت الحوثيين عبر ”دولة ثالثة” من قصف إسرائيل والجماعة قدمت شروطها.

قد تقرأ أيضا