الارشيف / اخبار اليمن

وزير التخطيط يشارك في الاجتماع الـ 108 للجنة التنمية للبنك وصندوق النقد الدوليين


اخبار من اليمن مراكش - سبأنت :
شارك وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، بمدينة مراكش المغربية، في الاجتماع الـ 108 للجنة التنمية التابعة لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

وأكد الوزير باذيب خلال الاجتماع التزام اليمن بمواصلة العمل بشكل وثيق مع مجموعة البنك الدولي للمساعدة في تحقيق التنمية المستدامة والسلام في اليمن، كما أكد أهمية دعم البنك للمجالات ذات الأولوية مثل الأمن الغذائي والرعاية الصحية والتعليم وتطوير البنية التحتية وبناء المؤسسات، وكذا أهمية مواصلة زيادة الاستثمارات في اليمن للمساعدة في التغلب على الآثار المدمرة للحرب.

فيما شدد المشاركون في الاجتماع، على الأهمية المتزايدة للاعتماد على الأنظمة القطرية والحفاظ على تواجد الإدارة التنفيذية في ميادين العمل .. مرحبين بخطوة البنك الدولي بالتواجد في العاصمة المؤقتة عدن، لأهميتها بالمساهمة في تعزيز الحوار مع الحكومة وشركاء التنمية ودعم الاقتصاد .. داعيين الإدارة التنفيذية للبنك لتوسيع نطاق تواجد البنك الدولي في اليمن.

الجدير بالذكر أن لجنة التنمية تضم 25 وزيرا للمالية والتنمية يمثلون الدول الأعضاء المساهمة في البنك الدولي، وتجتمع اللجنة مرتين سنويًا لتقديم المشورة للبنك وصندوق النقد الدوليين بشأن قضايا التنمية الحاسمة والموارد المالية اللازمة لتعزيز النمو الاقتصادي والحد من الفقر.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير التخطيط يشارك في الاجتماع الـ 108 للجنة التنمية للبنك وصندوق النقد الدوليين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير التخطيط يشارك في الاجتماع الـ 108 للجنة التنمية للبنك وصندوق النقد الدوليين، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير التخطيط يشارك في الاجتماع الـ 108 للجنة التنمية للبنك وصندوق النقد الدوليين.

قد تقرأ أيضا