الارشيف / اخبار اليمن

سوريا تبلغ اليمن رسميا بتسليم سفارتها في دمشق وتشعر ممثل المليشيا بالمغادرة ومراسل المنار ”شوية مزريين”

اخبار من اليمن وصف الصحفي اليمني خليل العمري، مراسل قناة المنار، التابعة لحزب الله اللبناني، حكومة جماعة الحوثي غير المعترف بها، بأنهم "شوية مزريين".
جاء ذلك في تعليقه بحسابه على موقع " إكس "، على إغلاق السلطات السورية للسفارة اليمنية في دمشق.
وقال العمري: تستطيع تعيين صبيانك في الأجهزة والمؤسسات الحكومية داخل إقليم الدولة ومهما أزكمت روائح عفنهم الأنوف وتزايدت شكاوى الناس ستتجاهلها وتتهم الشاكين بالعمالة.
وأضاف: "لكن تعيينهم في سفارات يستوجب على الأقل تعليمهم الأعراف الدبلوماسية".
وختم تغريدته بقوله عن حكومة المليشيا: "شوية مزريين".
وكان وزير الخارجية اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، قال إن نظيره السوري فيصل المقداد أبلغه أمس الأربعاء باتخاذ قرار تسليم سفارة بلاده في دمشق للحكومة الشرعية، بعد إشعار ممثل الحوثيين بتسليم المبنى والمغادرة، في أول إجراء لتنفيذ المصالحة العربية التي قادتها السعودية أخيراً.
وأوضح بن مبارك في تصريح لـ"اندبندنت عربية"، "أُبلغت رسمياً اليوم من وزير الخارجية السوري أنهم أخرجوا الحوثيين من مبنى السفارة اليمنية في دمشق".
وأضاف أن "هذا الأمر جاء ثمرة لقاءاتنا الأخيرة مع الأشقاء السوريين في مصر والسعودية".
وعن الإجراء الحكومي المنتظر أكد الوزير اليمني أنهم "مستعدون فوراً لتعيين بعثة دبلوماسية هناك في الفترة المقبلة".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
سوريا تبلغ اليمن رسميا بتسليم سفارتها في دمشق وتشعر ممثل المليشيا بالمغادرة ومراسل المنار ”شوية مزريين” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سوريا تبلغ اليمن رسميا بتسليم سفارتها في دمشق وتشعر ممثل المليشيا بالمغادرة ومراسل المنار ”شوية مزريين”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سوريا تبلغ اليمن رسميا بتسليم سفارتها في دمشق وتشعر ممثل المليشيا بالمغادرة ومراسل المنار ”شوية مزريين”.

قد تقرأ أيضا