الارشيف / اخبار اليمن

إجتماع في عدن يناقش أنشطة نظام المعلومات الصحي الوطني

اخبار من اليمن عدن - سبأنت :
ناقش إجتماع عقد اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، عدد من المواضيع المتعلقة بانشطة نظام المعلومات الصحية الوطني والمقترحات الهادفة إلى تحسين العمل واستدامته.

وتطرق الإجتماع الذي نظمته الإدارة العامة للمعلومات والبحوث بوزارة الصحة العامة والسكان، وشارك فيه عبر تقنية الزوم عدد من كادرات قطاع الرعاية الصحية الأولية وصحة الأسرة ومنسقي برامج التغذية وصحة الطفل في المحافظات المحررة وممثلين عن منظمة اليونيسيف، إلى نسبة التقدم في رفع التقارير على منصة dhis2 والتحديات التي تحد من رفع التقارير الشهرية والحلول الممكنة لها.

وأستعرض الإجتماع خطة عمل العام الجديد وتطوير الميزات وتحسينها على نظام المنصة وتنفيذ تقنية متابعة جودة التقارير وتحسين مؤشرات المنصة

وفي الإفتتاح، اكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور، قاسم محمد بحيبح، أهمية نظام المعلومات في تطوير القطاع الصحي وتحسين جودته، مشيراً إلى أن التقييم للاداء يأتي كضرورة حتمية لمعرفة جوانب القوة والضعف وبالتالي تصويب الأخطاء وسد الثغرات في واحد من أهم مرتكزات القطاع الصحي .

من جانبه استعرض مدير عام الإدارة العامة للمعلومات والبحوث الدكتور احمد السعيدي خطة الوزارة لتوحيد الجهود مع الشركاء لتوفير الاحتياجات اللازمة لاستكمال تنفيذ نظام المعلومات الصحية ومنصة dhis2، مثنيا على المحافظات باعتبارهم أساس هذا العمل وعلى الشركاء الداعمين له.

كما القيت كلمات عن منظمتي اليونيسيف والصحة العالمية ومجموعة العمل لدعم منصة المعلومات الصحية dhis2 في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنظمة جون سنو ومكاتب الصحة بالمحافظات .


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
إجتماع في عدن يناقش أنشطة نظام المعلومات الصحي الوطني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إجتماع في عدن يناقش أنشطة نظام المعلومات الصحي الوطني، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إجتماع في عدن يناقش أنشطة نظام المعلومات الصحي الوطني.

قد تقرأ أيضا