الارشيف / اخبار الفن

السيسي: سعي مصر للسلام يحتم علينا ألا نترك الأشقاء الفلسطينيين في أزمتهم

اخبار من اليمن أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، أن أي سلام لا يوقف صراع هو سلام لا يعول عليه، مؤكدًا أن سعي مصر للسلام واعتباره خيار استراتيجي يحتم عليها ألا نترك الأشقاء في فلسطين الغالية وحدهم في ظل ما يمرون به من أزمات.

وأضاف السيسي، خلال كلمته في حفل تخرج دفعات جديدة بالكليات العسكرية، أن علينا أن نحافظ على مقدرات الشعب الفلسطيني الشقيق، وتأمين حصوله على حقوقه الشرعية، مؤكدًا أن ذلك ليس بقرار نتخذه بل هو عقيدة كاملة في نفوسنا وضمائرنا، أملين أن تعلوا أصوات السلام لتكف صرخات الاطفال وبكاء الأرامل ونحيب الأمهات.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن ذلك لن يتأتى إلا بتوفير أقصى حماية للمدنيين فورًا، والعمل على منع تدهور الأوضاع الانسانية وتجنب سياسة التجويع والتهجير، مؤكدًا على ضرورة عدم تحمل الأبرياء تبعات الصراع العسكري، وهو ما يستوجب تسهيل وصول المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني بشكل عاجل.

وشدد الرئيس السيسي على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في هذا الصدد، معبرًا: "من أجل السلام فليعمل العاملون".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
السيسي: سعي مصر للسلام يحتم علينا ألا نترك الأشقاء الفلسطينيين في أزمتهم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السيسي: سعي مصر للسلام يحتم علينا ألا نترك الأشقاء الفلسطينيين في أزمتهم، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السيسي: سعي مصر للسلام يحتم علينا ألا نترك الأشقاء الفلسطينيين في أزمتهم.

قد تقرأ أيضا