الارشيف / اخبار الفن

لأول مرة | حماس تكشف كافة تفاصيل "طوفان الأقصى".. الخطة والعدد والمصير

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

اخبار من اليمن كشفت حركة حماس كافة تفاصيل عملية "طوفان الأقصى"، وذلك بعد مرور 6 أيام منذ إطلاقها تجاه المناطق المحتلة.

وفجر السبت، أطلقت حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

وذكرت حماس، في بيان على لسان صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، اليوم الخميس، طريقة الهجوم على المناطق المحتلة، ومستقبل الحرب، وكيفية التعامل مع الأسرى.

وقال العاروري، في بيان، حمل عنوان "الرواية الرسمية السياسية والعسكرية لحماس لما جرى يوم 7 أكتوبر"، إن اقتحام غلاف غزة كان عملية مرتبة والتعليمات فيها من قيادة القسام كانت تقضي بالهجوم على فرقة غزة بالجيش الإسرائيلي، نافيا وجود قرار باستهداف المدنيين والأطفال، والمفاجأة كانت بانهيار الفرقة بشكل كامل.

وأضاف العاروري في البيان: "تفاجأنا بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي انهار في أقل من 3 ساعات بأسرع مما توقعنا".

ولفت إلى أن الخطة العسكرية لكتائب القسام كانت هي استهداف فرقة غزة من جيش الاحتلال، وقتال الجنود فقط، وكان لدينا معلومات أنهم يرتبون لشن هجوم علينا بعد الأعياد العبرية.

d68ff38901.jpg


كم عدد الذين نفذوا الهجوم؟


وأوضح أنه خلال أقل من 3 ساعات سيطر 1200 من عناصر القسام هم كل من دخلوا المستوطنات على مقر فرقة غزة وانهارت بشكل سريع وغير متوقع، مشيرا إلى أنهم أرادوا استباق هجوم إسرائيلي عبر مباغتة قيادة الفرقة العسكرية الإسرائيلية للجنوب.

وأضاف: "عندما انهارت فرقة غزة الإسرائيلية دخل مدنيون من أهالي غزة واشتبكوا مع المستوطنين فسقط مدنيون"، مؤكدا أن جيش الاحتلال لم يتدخل حتى لحماية المدنيين في المستوطنات.


ما مصير الأسرى؟


وحول الأسرى، شدد على أنه لا يمكن أن تمس حماس بالمدنيين أو بالأسرى، لافتا إلى أنه يتم معاملتهم وفق قوانين الحرب الدولية؛ ووفق تعليمات القائد العام للقسام أبو خالد الضيف بعدم المس بالأطفال والنساء.

وبشأن ما يحدث الآن، بيّن القيادي في حماس، أن ما يحدث هو جولة متقدمة من معركة طويلة في مواجهة العدوان الذي احتل أرضنا، والمعركة متواصلة على طريق حرية شعبنا، مشيرا إلى أنه لا يرى مستقبلًا لهذه المعركة إلا الانتصار.

وأوضح أن الغرب يتهم الحركة بارتكاب جرائم ضد الإنسانية لكنه يتجاهل أن الحرب ضدنا الفلسطينيين قامت على أساس استهداف المدنيين.

6fa5da5ebe.jpg


مستعدون للاجتياح


وعن أنباء اجتياح جيش الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة، يرى أن تلك المعركة ستتحول إلى كارثة على جيش الاحتلال وقادته، مؤكدا أن خطتهم الدفاعية أقوى كثيرا من الخطة الهجومية.

وأوضح أنه قبل أن يبدأ الهجوم كانت الخطة الدفاعية جاهزة وهي أقوى بكثير من الخطة الهجومية، مشيرا إلى أنه مقابل كل عمل يقوم به جيش الاحتلال هناك خطة مقاومة لدينا بالدفاع عن شعبنا ومقاومتنا.

واختتم حديثه، قائلا إن جيش الاحتلال الإسرائيلي فشل في ضرب البنية العسكرية للمقاومة فاستهدف المناطق المدنية والأحياء السكنية على رؤوس ساكنيها.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم، عن استشهاد أكثر من 1200 فلسطيني في هجمات إسرائيل على قطاع غزة منذ يوم السبت.

في المقابل، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية عن ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 1300 جراء عملية حماس طوفان الأقصى.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
لأول مرة | حماس تكشف كافة تفاصيل "طوفان الأقصى".. الخطة والعدد والمصير ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لأول مرة | حماس تكشف كافة تفاصيل "طوفان الأقصى".. الخطة والعدد والمصير، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لأول مرة | حماس تكشف كافة تفاصيل "طوفان الأقصى".. الخطة والعدد والمصير.

قد تقرأ أيضا