الارشيف / اخبار اليمن

الخبير العسكري الإستراتيجي الدويري يفضح عبدالملك الحوثي على الهواء في قناة الجزيرة بعد تهديده بضرب إسرائيل ”فيديو”

اخبار من اليمن فجر الخبير العسكري والإستراتيجي، اللواء فايز الدويري - في تصريح لقناة الجزيرة على الهواء مباشرة، فضيحة مدوية بشأن تهديد زعيم المليشيات الانقلابية التابعة لإيران في اليمن، عبدالملك الحوثي، بعد تهديده بضرب إسرائيل .

ووجه مذيع الجزيرة، سؤالًا للخبير العسكري الدويري، قال فيه: "هل لفت انتباهك تصريح من الحوثيين، أنهم سيشاركون بالطائرات المسيرة والصواريخ فيما إذا كان هناك تدخل أمريكي مباشر".

لأجل إيران

ورد اللواء الدويري على السؤال بالقول: "هذا ما قلت لك عن الساحات الخمسة، عندما قلت لك إن الساحات الخمسة مرتبطة بحدث يتعلق بإيران، وليس يتعلق بما يجري لا في الشمال ولا في الجنوب، الحوثي لديه مسيرات ولديه صواريخ تصل جنوب إسرائيل، ولكنه لن يستخدمها بالمطلق، إلا إذا تم استهداف إيران مباشرة".

اقرأ أيضاً

وكان الدويري نفسه قال إن حزب الله اللبناني لن يدخل حاليا في مواجهة عسكرية مع إسرائيل إلّا إذا تجاوزت الخطوط الحمراء التي يرسمها الحزب، مؤكدا أن القرار الأخير هو بيد إيران وحدها.

وقال إن حزب الله سيدخل في مواجهة مفتوحة مع إسرائيل التي تشن الحرب ضد قطاع غزة، في حال تخطت الاشتباكات منطقة كفر شوبا ومزارع شبعا، مضيفا "أن أي خطأ أو حماقة يرتكبها الجانب الإسرائيلي سيجعل حزب الله يتحرك بهذا الاتجاه"، ولكن بعد أن يأتي القرار الأعلى من إيران.

وبحسب الدويري، فإن كفر شوبا مزارع شبعا هي أرض محتلة من وجهة النظر اللبنانية، ولكنها من وجهة النظر الأخرى هناك اختلاف حولها، هل هي أرض سورية أم لبنانية؟ مشيرا إلى أن الجانب السوري اعترف بأنها أرض لبنانية بعد حرب 1967.

ورغم أن حزب الله -يضيف الخبير العسكري- أعطى إشارات بأنه لن يقف مكتوف الأيدي إزاء ما يجري في قطاع غزة، إلّا أنه لم يشارك في الحروب السابقة التي خاضها الفلسطينيون مع الاحتلال الإسرائيلي.

وحتى لو قامت إسرائيل باجتياح بري لقطاع غزة، يرى الدويري أن حزب الله سيكون متحفظا، وسيطرح تساؤلات فرعية تتعلق بمدى هذا الاجتياح وبأهدافه، وبمدى تأثيره على المقاومة، وسيكتفي بالقول إنه موجود باشتباكات محدودة يغذيها بتواجد التنظيمات الفلسطينية عبر الجغرافيا اللبنانية.

ومن وجهة نظر الخبير العسكري، فإن قرار دخول الحرب ضد إسرائيل ليس بيد حزب الله بل بيد إيران وحدها، مبرزا أن الأخيرة تحاول في ظل الظروف الراهنة أن تمسك خيوط اللعبة كاملة، و لن تقدم على توحيد الساحات التي تمسكها في العراق وسوريا واليمن ولبنان، إلّا إذا تعلق الأمر بالملف النووي الإيراني أو توجيه ضربة عسكرية لها.

وكان عبدالملك الحوثي قال في خطاب له الثلاثاء، إن جماعته لن تقف مكتوفة الأيدي، وستدخل خط الحرب إذا تدخلت أمريكا بشكل مباشر، وقال إنه كان يتمنى أن تكون لليمن حدود مع فلسطين!.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الخبير العسكري الإستراتيجي الدويري يفضح عبدالملك الحوثي على الهواء في قناة الجزيرة بعد تهديده بضرب إسرائيل ”فيديو” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الخبير العسكري الإستراتيجي الدويري يفضح عبدالملك الحوثي على الهواء في قناة الجزيرة بعد تهديده بضرب إسرائيل ”فيديو”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الخبير العسكري الإستراتيجي الدويري يفضح عبدالملك الحوثي على الهواء في قناة الجزيرة بعد تهديده بضرب إسرائيل ”فيديو”.

قد تقرأ أيضا