الارشيف / اخبار الفن

مباحثات أردنية عربية ضمن جهود وقف التصعيد في غزة ومحيطها

اخبار من اليمن أجرى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اتصالات هاتفية مساء الخميس، مع نظرائه القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، والبحريني عبداللطيف بن راشد الزياني، والمصري سامح شكري، والمغربي ناصر بوريطة، والكندية ميلاني جولي، والنرويجية أنيكن هويتفلدت، والتركي هاكان فيدان، والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل.

 

 وجرى خلال الاتصالات، بحث الجهود المبذولة لوقف التصعيد في غزة ومحيطها، والتحرك الدولي لحماية المدنيين وتوفير احتياجاتهم الغذائية والدوائية والإنسانية.

 

وكانت الحكومة البريطانية، أعلنت نشر تجهيزات عسكرية للمراقبة البحرية والجوية في شرق البحر المتوسط، لدعم إسرائيل في ظل الحرب مع حركة حماس.

 

وكشف مكتب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، أن لندن ستنشر سفينتين تابعتين للبحرية الملكية البريطانية وطائرات هليكوبتر وطائرات مراقبة في شرق البحر المتوسط.

 

وذكرت الحكومة في بيان: "ستبدأ الدوريات البحرية وطائرات المراقبة العمل في المنطقة اعتبارا من الجمعة لرصد التهديدات للاستقرار الإقليمي، مثل نقل الأسلحة إلى جماعات إرهابية".

 

كما بدأت طائرات تجسس تابعة لسلاح الجو الملكي دوريات لمساعدة الشركاء على رصد التهديدات الناشئة للأمن الإقليمي.

 

وكان رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، قد أكد أنّ بلاده ستُقدمُ لإسرائيل الدعم الذي تحتاجه، لافتًا إلى ضرورة عدم استغلال ما يجري للتحريض على العنف في المنطقة.

 

ووجهت الحكومة البريطانية بعدم السفر غير الضروري إلى إسرائيل، وقالت وزارة الخارجية إنها اتخذت قرارها بشأن أُسر الدبلوماسيين "بما يتفق" مع هذا التوجيه.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
مباحثات أردنية عربية ضمن جهود وقف التصعيد في غزة ومحيطها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مباحثات أردنية عربية ضمن جهود وقف التصعيد في غزة ومحيطها، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مباحثات أردنية عربية ضمن جهود وقف التصعيد في غزة ومحيطها.

قد تقرأ أيضا