الارشيف / اخبار العرب والعالم

هيومن رايتس ووتش تتهم إسرائيل باستخدام ذخائر الفسفور الأبيض في غزة ولبنان

اخبار من اليمن نيويورك - سبأنت
اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش، إسرائيل باستخدام ذخائر الفسفور الأبيض في عملياتها العسكرية في غزة ولبنان والتي تهدد المدنيين بالتعرض لإصابات خطيرة وطويلة الأمد.

وذكرت هيومن رايتس ووتش، إنها تحققت من مقاطع فيديو التقطت في لبنان في 10 أكتوبر، وغزة في 11 أكتوبر، تظهر انفجارات جوية متعددة للفسفور الأبيض الذي أطلقته المدفعية فوق ميناء مدينة غزة وموقعين على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وقدمت رابطين لمقطعي فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، قالت إنهما يظهران استخدام مقذوفات مدفعية من الفسفور الأبيض عيار 155 مليمترا لحجب الرؤية أو وضع العلامات أو إرسال إشارات على ما يبدو.

ويعد الفسفور الأبيض سلاحا حارقا بموجب البروتوكول الثالث لاتفاقية حظر استخدام أسلحة تقليدية معينة، ويحظر البروتوكول استخدام الأسلحة الحارقة ضد الأهداف العسكرية الواقعة بين المدنيين.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
هيومن رايتس ووتش تتهم إسرائيل باستخدام ذخائر الفسفور الأبيض في غزة ولبنان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هيومن رايتس ووتش تتهم إسرائيل باستخدام ذخائر الفسفور الأبيض في غزة ولبنان، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هيومن رايتس ووتش تتهم إسرائيل باستخدام ذخائر الفسفور الأبيض في غزة ولبنان.

قد تقرأ أيضا