الارشيف / اخبار الفن

الإمارات ترد على أكاذيب وصول طائرات أمريكية لقاعدة الظفرة لدعم إسرائيل

اخبار من اليمن نفت وزارة الدفاع الإماراتية المزاعم المتداولة حول وصول سرب من الطائرات العسكرية الأمريكية إلى قاعدة الظفرة الجوية في دولة الإمارات لتقديم الدعم إلى إسرائيل.

 

وأكدت وزارة الدفاع الإماراتية في بيان نشرته على حسابها الرسمي بمنصة "إكس"، ونقلته وكالة أنباء الإمارات، أن هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة.

 

وأوضحت الوزارة أن وجود هذه الطائرات الأمريكية في قاعدة الظفرة يجري وفق جداول زمنية محددة مسبقًا منذ عدة شهور في إطار التعاون العسكري بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، ولا يرتبط إطلاقا بالتطورات الحاصلة في المنطقة حاليا.

 

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات أمر بتقديم مساعدات عاجلة إلى الأشقاء الفلسطينيين بمبلغ عشرين مليون دولار وذلك في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها، وقالت وكالة أنباء الإمارات إن هذا الدعم يأتي من خلال وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في إطار مواقف دولة الإمارات ونهجها تجاه دعم الأشقاء في مختلف الظروف، ومد يد العون لهم والذي يعد من ثوابت دولة الإمارات.

 

وأجرى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، اتصالًا هاتفيًا، اليوم، بنائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية جمهورية إيطاليا أنطونيو تاياني.

 

 وبحث الجانبان خلال الاتصال، تطور الأوضاع في غزة ومحيطها، والجهود الدولية المبذولة بشأنها، كما جدد سموه رفض المملكة استهداف المدنيين بأي شكل، مؤكدًا أهمية احترام القانون الدولي الإنساني من جميع الأطراف المتنازعة، وضرورة رفع الحصار عن غزة.

 

 وأكد وزير الخارجية، على تكاتف الجهود الدولية لتهدئة الأوضاع ووقف العمليات العسكرية، وإيجاد حل عادل وشامل ينصف الشعب الفلسطيني الشقيق، مع أهمية تجنب المزيد من التصعيد والعنف.

 

ووجهّت المقاومة الفلسطينية، بغزة رشقات صاروخية هائلة ومكثفة وغير مسبوقة،  تجاه مدنية عسقلان، يأتي ذلك وسط تعالي دوي صفارات الإنذار

 

وأوضحت الفصائل الفلسطينية، أن تلك الصواريخ تأتي ردًا على استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين وارتكاب عشرات المجازر في القطاع.

 

جاء ذلك عقب تحذيرات حركة حماس، حيث طلب أبوعبيدة، المتحدث باسم الجناح العسكري لحركة حماس، من سكان ميناء عسقلان الإسرائيلي مغادرة المنطقة بحلول الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي دون إعطاء أي تفاصيل أخرى، وتقع عسقلان على بعد تسعة أميال شمال غزة.

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
الإمارات ترد على أكاذيب وصول طائرات أمريكية لقاعدة الظفرة لدعم إسرائيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الإمارات ترد على أكاذيب وصول طائرات أمريكية لقاعدة الظفرة لدعم إسرائيل، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الإمارات ترد على أكاذيب وصول طائرات أمريكية لقاعدة الظفرة لدعم إسرائيل.

قد تقرأ أيضا