الارشيف / اخبار الفن

شاهد.. فيديو متداول لآليات من الجيش المصري تتجه نحو رفح

اخبار من اليمن تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يرصد وجود تعزيزات من الجيش المصري تتجه نحو مدينة رفح الحدودية مع فلسطين.

 

وتظاهر الآلاف من المصلين، عقب صلاة الجمعة اليوم، من الجامع الأزهر، في مظاهرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، تنديدا بانتهاكات الجيش الإسرائيلي.

 

وردد المصلون عقب صلاة الجمعة، من الجامع الأزهر، هتافات تأييدا لوقفة الشعب الفلسطيني، تجاه انتهاكات الجيش الإسرائيلي، وهتف المصلون "بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، وخرج المصلون إلى صحن الجامع الأزهر، وأمام المسجد في الساحة الخارجية، رجالا ونساء، يرددون الهتافات ويرفعون علم فلسطين، دعما منه للوقفة الفلسطينية ضد هذا الاحتلال.

 

وفي السياق ذاته شهدت العراق وإيران ولبنان والأردن، اليوم الجمعة، مظاهرات حاشدة دعمًا لعملية المقاومة الفلسطينية طوفان الأقصى، وتنديدًا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر.

 

خرجت مظاهرات حاشدة في العاصمة الإيرانية طهران دعمًا للشعب الفلسطيني ولعمليات المقاومة في وجه الاعتداءات الصهيونية على قطاع غزة، وأكد البيان الختامي لمظاهرات إيران أن (إسرائيل) إلى زوال، وأن عملية طوفان الأقصى هي الخطوة الأولى لهدم أسس هذا الكيان الضعيف.

 

وحذر البيان الولايات المتحدة من مغبة محاولة الحفاظ على الحياة لهذا الكيان الغاصب، مؤكدًا أن التواجد الغربي في المنطقة وإرسال السفن ونقل الأسلحة لن يؤثر على إرادة وتصميم المقاتلين الفلسطينيين الشجعان، وسيزيد من الكراهية لأمريكا وحلفائها الغربيين، وندد البيان بالصمت العالمي واللامبالاة تجاه جرائم الصهاينة في فلسطين، مشددًا على ضرورة فضح الجرائم البشعة التي ارتكبها الكيان الصهيوني على مدى 75 عامًا، وإدانة الأعمال المعادية للإنسانية التي يقوم بها، وإعلان الدعم لحق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقوقه المشروعة.

 

وفي سياق متصل، توجهت حشود كبيرة من المتظاهرين الأردنيين اليوم الجمعة، باتجاه الحدود مع فلسطين دعما لغزة رفضًا للعدوان الإسرائيلي، وأفادت وسائل الإعلام المختلفة بأن الآلاف توجهوا باتجاه الحدود، رغم قمع قوات الأمن الأردنية لهم بقنابل الغاز وقطع الطرق عليهم؛ داعيا المتظاهرين إلى الالتزام بما صدر من تعليمات والتقيد بالأماكن التي خصصت بالوقفات والتجمعات.

 

والتقى العاهل الأردني عبدالله الثاني اليوم، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي يزور الأردن حاليًا.

 

وأكد العاهل الأردني خلال اللقاء، ضرورة فتح ممرات إنسانية عاجلة لإدخال المساعدات الطبية والإغاثية إلى قطاع غزة، وأهمية حماية المدنيين ووقف التصعيد والحرب على غزة، إضافة إلى ضرورة بناء أفق سياسي؛ لضمان فرص تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، ومنع اندلاع المزيد من دوامات العنف والحروب في المنطقة.

 

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
شاهد.. فيديو متداول لآليات من الجيش المصري تتجه نحو رفح ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شاهد.. فيديو متداول لآليات من الجيش المصري تتجه نحو رفح، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شاهد.. فيديو متداول لآليات من الجيش المصري تتجه نحو رفح.

قد تقرأ أيضا