الارشيف / اخبار الفن

مصر تحذر من الدعوات الإسرائيلية لسكان قطاع غزة بمغادرة منازلهم والاتجاه جنوبًا

اخبار من اليمن حذرت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، من مطالبة الجيش الإسرائيلي سكان قطاع غزة وممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في القطاع، بمغادرة منازلهم خلال ٢٤ ساعة والتوجه جنوبًا.

وأكدت مصر على أن هذا الإجراء يعد مخالفة جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني، وسوف يعرض حياة أكثر من مليون مواطن فلسطيني وأسرهم لمخاطر البقاء في العراء دون مأوى في مواجهة ظروف إنسانية وأمنية خطيرة وقاسية، فضلًا عن تكدس مئات الآلاف في مناطق غير مؤهلة لاستيعابها.

وطالبت مصر الحكومة الإسرائيلية بالامتناع عن القيام بمثل تلك الخطوات التصعيدية، لما سيكون لها من تبعات خطيرة على الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة. وعلى ضوء ما هو مقرر من إحاطة الأمم المتحدة لمجلس الأمن يوم الجمعة بشأن هذا التطور الخطير، طالبت مصر مجلس الأمن بالاضطلاع بمسئوليته لوقف هذا الإجراء.

ودعت جمهورية مصر العربية الأمم المتحدة، والأطراف الفاعلة دوليًا إلى التدخل للحيلولة دون المزيد من التصعيد غير محسوب العواقب في قطاع غزة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
مصر تحذر من الدعوات الإسرائيلية لسكان قطاع غزة بمغادرة منازلهم والاتجاه جنوبًا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصر تحذر من الدعوات الإسرائيلية لسكان قطاع غزة بمغادرة منازلهم والاتجاه جنوبًا، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصر تحذر من الدعوات الإسرائيلية لسكان قطاع غزة بمغادرة منازلهم والاتجاه جنوبًا.

قد تقرأ أيضا