الارشيف / اخبار اليمن

رئيس الاركان يبحث مع قائد القيادة المركزية الأمريكية تعزيز التعاون في المجال العسكري والأمني

اخبار من اليمن واشنطن - سبأنت
بحث رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم، مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول مايكل ايرك كورلا، سبل تعزيز التعاون والتنسيق الثنائي في المجال العسكري والأمني.

وأعرب الفريق بن عزيز خلال اللقاء المنعقد في مقر القيادة المركزية الأمريكية في تامبا، عن تقديره العالي للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لليمن وقيادته، وتطلعه لتعزيز التعاون بين القوات المسلحة الامريكية والقوات المسلحة اليمنية، خصوصاً في المجال التدريبي والتأهيلي والاهتمام بالمبتعثين العسكريين للدراسة والتدريب.

واكد على اهمية استئناف برنامج الدعم والمساعدات التي كانت تقدمها واشنطن للجيش اليمني بما يساعد في أن تكون القوات المسلحة اليمنية شريكاً فاعلاً في حفظ الأمن والاستقرار في اليمن وتأمين خطوط الملاحة الدولية والمصالح العالمية وفي جهود مكافحة الإرهاب والتهريب وفي المقدمة إرهاب تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية.

كما أعرب رئيس هيئة الأركان العامة، عن تقديره العالي لابداء الجانب الأمريكي استعدادهم لتقديم الدعم للجيش اليمني في المجال الفني ورفد قدراته الدفاعية وفي الجانب الصحي وتطوير مراكز التدريب العسكرية والنقل العسكري.

حضر اللقاء، سفير اليمن لدى الولايات المتحدة الامريكية محمد الحضرمي والملحق العسكري بالسفارة اللواء الركن محمد ابراهيم، ونائبه الرائد الركن هشام المقدشي.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
رئيس الاركان يبحث مع قائد القيادة المركزية الأمريكية تعزيز التعاون في المجال العسكري والأمني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس الاركان يبحث مع قائد القيادة المركزية الأمريكية تعزيز التعاون في المجال العسكري والأمني، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس الاركان يبحث مع قائد القيادة المركزية الأمريكية تعزيز التعاون في المجال العسكري والأمني.

قد تقرأ أيضا