الارشيف / اخبار العرب والعالم

مصر تحذر من مطالبة جيش الاحتلال الإسرائيلي لسكان قطاع غزة بمغادرة منازلهم

اخبار من اليمن القاهرة - سبأنت
حذرت جمهورية مصر العربية. اليوم الجمعة ،من مطالبة جيش الاحتلال الإسرائيلي لسكان قطاع غزة وممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في القطاع بمغادرة منازلهم خلال 24 ساعة والتوجه جنوبا.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان "أن هذا الإجراء يعد مخالفة جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني، محذرة من تعريض حياة أكثر من مليون مواطن فلسطيني وأسرهم لمخاطر البقاء في العراء دون مأوى في ظروف إنسانية وأمنية خطيرة وقاسية فضلا عن تكدس مئات الآلاف في مناطق غير مؤهلة لاستيعابها".

وطالبت مصر، الاحتلال الاسرائيلي بالامتناع عن القيام بمثل تلك الخطوات التصعيدية لما سيكون لها من تبعات خطيرة على الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة..داعية مجلس الأمن الدولي للاضطلاع بمسؤولياته لوقف مثل هذا الاجراء على ضوء ما هو مقرر من إحاطة الأمم المتحدة لمجلس الأمن اليوم بشأن هذا التطور الخطير.

كما دعت مصر، الأمم المتحدة والأطراف الفاعلة دوليا إلى التدخل للحيلولة دون المزيد من التصعيد غير محسوب العواقب في قطاع غزة.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
مصر تحذر من مطالبة جيش الاحتلال الإسرائيلي لسكان قطاع غزة بمغادرة منازلهم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصر تحذر من مطالبة جيش الاحتلال الإسرائيلي لسكان قطاع غزة بمغادرة منازلهم، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصر تحذر من مطالبة جيش الاحتلال الإسرائيلي لسكان قطاع غزة بمغادرة منازلهم.

قد تقرأ أيضا