الارشيف / اخبار اليمن

وزيرا التخطيط والزراعة والثروة السمكية يبحثان مع مدير الصندوق العربي تعزيز أوجه التعاون التنموي

اخبار من اليمن مراكش - سبأنت
عقد لقاء بمدينة مراكش المغربية، اليوم، وضم وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، ووزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري، والمدير العام ورئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي الدكتور بدر السعد.

وجرى خلال اللقاء، بحث أوجه التعاون بين اليمن والصندوق، وعدداً من القضايا أهمها تسوية ديون بلادنا تجاه الصندوق مع مراعاة الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد ومتابعة تمرير طلبات السحب المقدمة للمشاريع والبرامج الممولة من الصندوق، وكذا مناقشة آلية التنسيق بشأن المشاريع الممولة من الصندوق عبر المنظمات الإنسانية.

وأكد الوزير باذيب، على أهمية تخصيص تمويلات للمشاريع ذات الأولوية في مجالات الزراعة والمياه والبنية التحتية، وكذلك بناء القدرات الفنية للموظفين في الوزارات والمحافظات..مثمناً جهود الصندوق التنموية في اليمن .. مؤكداً على عمق ومتانة العلاقات بين اليمن والصندوق العربي كشريك تنموي في اليمن، وكذا حرص الحكومة على تعزيز التعاون مع الصندوق العربي بما يخدم مصالح الشعب اليمني ويحقق التنمية المستدامة.

من جانبه أكد الوزير السقطري، على أهمية دور الصندوق العربي في دعم قطاع الزراعة في اليمن .. مشيراً إلى الصدمات الاقتصادية والبيئية التي تعرض لها القطاع بسبب الحرب والفيضانات الأخيرة.

وقال السقطري "إن الصندوق شريكاً أساسياً في تنمية وتطوير القطاع الزراعي في اليمن، ونأمل مواصلة دوره من خلال تمويل المشاريع التنموية والطارئة في مجالات الري والزراعة".

بدوره أكد الدكتور بدر السعد، استمرار الصندوق بدعم اليمن في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزيرا التخطيط والزراعة والثروة السمكية يبحثان مع مدير الصندوق العربي تعزيز أوجه التعاون التنموي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزيرا التخطيط والزراعة والثروة السمكية يبحثان مع مدير الصندوق العربي تعزيز أوجه التعاون التنموي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزيرا التخطيط والزراعة والثروة السمكية يبحثان مع مدير الصندوق العربي تعزيز أوجه التعاون التنموي.

قد تقرأ أيضا