الارشيف / اخبار الفن

«تراحم من أجل غزة».. حملة إماراتية لإنقاذ الفلسطينيين

اخبار من اليمن أطلقت الإمارات حملة "تراحم من أجل غزة"، لغوث المتضررين جراء القصف الإسرائيلي لقطاع غزة.

 

تهدف الحملة إلى اقامة مراكز لتجميع وتعبئة حزم الإغاثة الإنسانية بمشاركة المؤسسات الإنسانية والخيرية ومراكز التطوع والقطاع الخاص وكافة أطياف المجتمع في الدولة، ووسائل الإعلام.

 

وياتي إطلاق هذه الحملة بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي وبالتنسيق مع وزارة الخارجية ووزارة تنمية المجتمع وذلك في إطار الجهود الإنسانية التي تقوم بها دولة الإمارات لتقديم المساعدات العاجلة للشعب الفلسطيني.

 

كما تهدف الحملة إلى "التضامن مع الأطفال الفلسطينيين والأسر المتأثرة من الحرب الدائرة والعمل على التخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية، ورفع المعاناة عن الفئات الأكثر ضعفا وخاصة الأطفال الذين يشكلون ما يقرب من نصف سكان القطاع".

 

وفي السياق ذاته حذرت بلجيكا الاحتلال الإسرائيلي من عدم التزامه بالقانون الإنساني الدولي في تعامله مع الفلسطينيين.

 

 وقال رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو في مؤتمر صحفي عقده اليوم: "إن العقاب الجماعي لسكان غزة ليس حلًا مقبولًا، كما أن المياه والكهرباء والإنترنت في غزة يجب أن لا تقطع"، وخلافًا للبلدان الأوروبية الأخرى، قررت بلجيكا مواصلة التعاون الإنمائي مع فلسطين، فقد أكد رئيس وزرائها أهمية عدم حرمان الناس من المستشفيات، والأطفال من التعليم.

 

وأجرى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اتصالًا هاتفيًا اليوم، مع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي.

 

 وبحث الوزيران خلال الاتصال، التحركات العربية لوقف التصعيد والحرب على ‎غزة، وحماية المدنيين من الجانبين، وإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى غزة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
«تراحم من أجل غزة».. حملة إماراتية لإنقاذ الفلسطينيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر «تراحم من أجل غزة».. حملة إماراتية لإنقاذ الفلسطينيين، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى «تراحم من أجل غزة».. حملة إماراتية لإنقاذ الفلسطينيين.

قد تقرأ أيضا