الارشيف / اخبار الفن

أخطر مُخطط إسرائيلي.. نكبة فلسطين سيناريو يتكرر في غزة بـ "التهجير القسري"

اخبار من اليمن لا تزال الأزمة في غزة مستمرة، منذ بدء عملية طوفان الأقصى حتى اتخاذ قرارات منها الحرب على القطاع، للانتقام مما حدث من خسائر ثقيلة لإسرائيل.

 

ويتجمع الآلاف في السيارات والشاحنات أو يغادرون سيرا على الأقدام بعد أن طلبت منهم إسرائيل الرحيل، مع اندلاع العنف في القدس الشرقية والضفة الغربية

 

وقالت منظمة العفو الدولية إن الأمر الذي أصدره جيش الاحتلال الإسرائيلي للأهالي في شمال غزة ومدينة غزة بـ "الإخلاء" إلى جنوب قطاع غزة، لا يمكن اعتباره تحذيرًا فعالًا، وقد يرقى إلى مستوى التهجير القسري للسكان المدنيين، وهو انتهاك للقانون الإنساني الدولي. دولي.

 

وأعطى الإعلان الأولي أهالي غزة 24 ساعة لمغادرة شمال غزة "من أجل سلامتهم وحمايتهم" - وهو مطلب مستحيل، حتى أن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اعترف بأنه لا يمكن تنفيذه في يوم واحد.

 

وبغض النظر عن الإطار الزمني، لا تستطيع إسرائيل التعامل مع شمال غزة كمنطقة مفتوحة لإطلاق النار بناءً على إصدارها لهذا الأمر. وعلى قواتهم واجب اتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة لتقليل الضرر اللاحق بالمدنيين أينما كانوا في غزة.

 

ولقد زرعت الدعوة الذعر بين السكان وتركت آلاف الفلسطينيين النازحين داخليًا ينامون الآن في الشوارع، ولا يعرفون إلى أين يهربون أو أين يمكنهم العثور على الأمان وسط حملة قصف متواصلة.

 

وأوضحت أنييس كالامارد، الأمينة العامة لمنظمة العفو الدولية: "بهذا الأمر، تبدأ القوات الإسرائيلية عملية التهجير القسري الجماعي لأكثر من 1.1 مليون شخص من مدينة غزة والجزء الشمالي من قطاع غزة بأكمله. لقد زرعت الذعر بين السكان وتركت آلاف الفلسطينيين النازحين داخليًا ينامون الآن في الشوارع، ولا يعرفون إلى أين يهربون أو أين يمكنهم العثور على الأمان وسط حملة قصف متواصلة تشنها إسرائيل وإجراءات عقاب جماعي لا ترحم. وقالت أنييس كالامارد، الأمينة العامة لمنظمة العفو الدولية: "يجب إلغاء هذا الأمر على الفور".

 

ومنذ 7 أكتوبر، قُتل أكثر من 1،500 شخص وجُرح أكثر من 6،600 آخرين في الهجمات الإسرائيلية على غزة وفقًا لوزارة الصحة في غزة. ومن المتوقع أن يكون العدد الحقيقي للوفيات أعلى من ذلك بكثير، حيث تكافح العائلات من أجل انتشال جثث أحبائها من تحت الأنقاض.

 

وقد تم شن هذه الهجمات ردًا على الهجوم المروع الذي شهد قيام حماس وغيرها من الجماعات المسلحة بإطلاق صواريخ عشوائية واختطاف مدنيين واحتجاز رهائن وتنفيذ عمليات قتل جماعية دون محاكمة للمدنيين في جنوب إسرائيل، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 1200 شخص وإصابة 3436 آخرين، وفقًا للجيش الإسرائيلي. وزارة الصحة.

 

ومنذ بداية القتال، من بين سكان غزة البالغ عددهم 2.2 مليون نسمة، نزح أكثر من 532 ألف فلسطيني في غزة داخليًا، وفقًا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية - وبعضهم نزحوا مرتين.

 

ودعت المنظمة، حلفاء الاحتلال الإسرائييل والدول المانحة أن يدعو بشكل عاجل إلى احترام القانون الإنساني الدولي وحماية المدنيين، حيث أنه لا يجوز استخدام المدنيين في غزة كبيادق سياسية ولا يجوز التقليل من قيمة حياتهم. 

 

وقالت أنييس كالامارد: "يجب على المجتمع الدولي أيضًا أن يمتنع عن إضفاء الشرعية على الحصار الإسرائيلي غير القانوني المستمر منذ 16 عامًا، وأن يوقف فورًا نقل الأسلحة التي يمكن استخدامها لارتكاب هجمات غير قانونية".

 

وقد تعرضت الطرق في شمال غزة لأضرار جسيمة بسبب الغارات الجوية الإسرائيلية، ولا تتوفر وسائل النقل العام، كما أن الوقود نادر بسبب تشديد الحصار القائم.

 

ووصف أحد السكان مشاهد الفوضى والذعر بينما كان الناس يحاولون الفرار عبر الشوارع المدمرة في شمال غزة: "رحلة لمدة ساعة شعرت وكأنها 30 عامًا. اضطررنا إلى تغيير المسار عدة مرات... الجميع يركضون للنجاة بحياتهم، الأمر يتجاوز الرعب. أطفال يبكون ويشعرون بالرعب”.

 

وقال أحد العاملين في المجال الإنساني في غزة لمنظمة العفو الدولية: "يجب عليهم (جيش الاحتلال الإسرائيلي) أن يخبروني كيف يمكننا إخلاء المستشفيات التي تضم مرضى وحدة العناية المركزة وجميع الجرحى في الهجمات الأخيرة، هذا هراء، إنه مستحيل".

 

وبسبب تدمير الطرق ونقص الوقود، لم تتمكن فرق الإنقاذ من الوصول إلى مناطق شمال غزة لانتشال مئات الجثث التي لا تزال محاصرة تحت الأنقاض بسبب الغارات الجوية الأخيرة.

 

وفي السياق ذاته يُصر جيش الاحتلال الإسرائيلي، على تنفيذ مُخطط التهجير القسري، حيث وجه أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الكيان الصهيوني: "عاجل.. سكان مدينة غزة قمنا بمناشدتكم صباحًا لمغادرة مدينة غزة إلى منطقة جنوب وادي غزة، حفاظًا على سلامتكم. أود أن أبلغكم أن جيش الدفاع الإسرائيلي سيمتنع عن المس بالمسار المحدد في الخارطة حتى الساعة 20:00".

 

وأضاف: "حرصًا على سلامتكم استغلوا الوقت القادم للتحرك جنوبًا من بيت حانون إلى خان يونس. سننشر لاحقًا طرقًا آمنة إضافية.إذا كنت مهتم بنفسك وبأحبائك، عليك التوجه جنوبًا وفقًا لتعليماتنا. تأكدوا من أن قادة حماس يهتمون فقط بحماية أنفسهم استعدادًا للضربات في المنطقة".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
أخطر مُخطط إسرائيلي.. نكبة فلسطين سيناريو يتكرر في غزة بـ "التهجير القسري" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أخطر مُخطط إسرائيلي.. نكبة فلسطين سيناريو يتكرر في غزة بـ "التهجير القسري"، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أخطر مُخطط إسرائيلي.. نكبة فلسطين سيناريو يتكرر في غزة بـ "التهجير القسري".

قد تقرأ أيضا