الارشيف / اخبار الفن

بعدما تصدرت التريند.. أبرز المعلومات حول ستاربكس Starbucks

اخبار من اليمن ستاربكس Starbucks.. ما هي ستاربكس Starbucks؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة.

 

أبرز المعلومات حول ستاربكس Starbucks

 

ووفقا لويكيبيديا هي شركة مقاهي أمريكية، بدأت عام 1971 في سياتل بولاية واشنطن على يد ثلاثة شركاء وهم مدرس اللغة الإنجليزية جيري بالدوين ومدرس التاريخ (زيف سايغل) والكاتب (غوردان بوكر). 

وتمتلك الشركة نوفمبر 2021 أكثر من 16،226 فرعا في 84 دولة حول العالم منها 15،444 داخل الولايات المتحدة الأمريكية وأكثر من 383،000 موظف في جميع فروعها.

 

وتقدم الآن شركة ستاربكس العديد من المشروبات الساخنة والباردة منها الموكا، اسبريسو، قهوة أمريكية، الشوكولاته، الفانيلا والكريمه، الكراميل وغيرهم. ولا ننسى أيضا الحلويات والسندويشات التي تقدمها ستاربكس في جميع أفرعها في جميع أنحاء العالم.


جاء اسم ستاربكس من شخصية ستاربك من رواية هرمان ملفيل الكلاسيكية موبي ديك التي نشرت في عام 1851م، والتي تدور أحداثها في عرض البحر، فستاربك الرفيق الأول لكابتن (أهاب) على السفينة كان يحب القهوة كثيرًا.


افتتح أول مقهى ستاربكس في سوق (بايك بلايس) التاريخي في سياتل عام 1971م، أنشأ المقهى من قبل أستاذين جامعيين من سياتل وكاتب وكان المقهى يبيع حبوب البن والشاي العالية الجودة.


فيما يخص الشعار، فإنه مستمد من رسم نرويجي يعود إلى القرن السادس عشر ويمثل عروس البحر - أي حورية - ذات ذيلين منحوتة على قطعة خشبية، وتم اعتماد هذا الرسم محاطًا بشكل دائري - باسم الشركة الأصلي - قهوة وشاي وبهارات (ستاربكس) تم اختيار الشعار مع انطلاقة الشركة في العام 1971م ورغب المؤسسون أن يعكس الشعار العلاقة التاريخية التي تربط تجار القهوة مع الإبحار.


تتواجد مقاهي ستاربكس في الشرق الأوسط منذ عام 1999م، وقعت الشركة في البداية اتفاقية امتياز حصرية مع شركة جواد التجارية البحرينية. افتتح أول مقهى لستاربكس في سوق شرق - الكويت عام 1999م. حاليا تدير شركة الشايع ما يزيد عن 500 مقهى (ستاربكس) في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط بما فيها البحرين والكويت والمملكة العربية السعودية والإمارات ولبنان والأردن وقطر وعمان ومصر وفلسطين.

 


أدرجت شركة ستاربكس في بورصة ناسداك عام 1992م وافتتح أول مقهى لها على الصعيد الدولي في اليابان في عام 1996م ويوجد حاليًا أكثر من 7.000.000 مساهم يملكون ستاربكس.

 


رغم أن جذور ستاربكس تكمن في الولايات المتحدة، فُتحت شركة عالمية من خلال 18.389 فرعًا في 83 دولة حول العالم إضافة إلى الولايات المتحدة، ويبلغ عدد الموظفين الجملي تقريبًا 383،000.


في أكتوبر عام 2013، أذاع تلفزيون الصين المركزي تقرير عن أرباح غير متوقعة في مطاعم ستاربكس الصينية. وقال تقرير للصحفيين أن مقارنة سعر قهوة ستاربكس لاتيه (354 مل) في بكين وشيكاغو ولندن وبومباي أوضحت أن الثمن في بكين هو الأعلى وفي بومباي هو الأرخص. وذكرت أن اللاتيه يكلف 4 يوان (0.67 دولار أمريكي) ولكن سعر البيع هو 27 يوان (4.5 دولار أمريكي)، لذلك هامش الربح لستاربكس في الصين أعلى من البلدان الأخرى.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
بعدما تصدرت التريند.. أبرز المعلومات حول ستاربكس Starbucks ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعدما تصدرت التريند.. أبرز المعلومات حول ستاربكس Starbucks، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعدما تصدرت التريند.. أبرز المعلومات حول ستاربكس Starbucks.

قد تقرأ أيضا