الارشيف / اخبار الفن

أماكن مبادرة تخفيض الأسعار.. وموعد التطبيق الرسمي

اخبار من اليمن أماكن مبادرة تخفيض الأسعار.. يبحث المواطنين عن أماكن مبادرة تخفيض الأسعار، عقب قرار الحكومة بتخفيض أسعار السلع الغذائية الأساسية بنسبة تتراوح بين 15 إلى 25% والتي تبدأ غدا السبت.

 

ما هي أماكن مبادرة تخفيض الأسعار؟


حيث قال سامح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن مبادرة تخفيض الأسعار موجود في جميع أنحاء مصر، ولا يوجد أماكن مخصصة لها، فتخفيض الأسعار موجودة داخل السلاسل والمحلات التجارية.

وأشار سامح الخشن أن مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية الأساسية تستهدف انخفاض أسعار السكر، والزيت، والمكرونة، والعدس، واللبن، والجبنة البيضاء، والفول، من 15% إلى 25%، ثم تثبيت الأسعار لاحقا.

 

تزايد البحث حول موعد تطبيق مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية وذلك بعد قرار رئيس الوزراء مصطفى مدبولي عن إعلان انخفاض 7 سلع غذائية.


وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أن موعد تطبيق مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية سوف يطبق يوم السبت القادم الموافق 14 أكتوبر 2023،”أي بعد ثلاث ايام فقط من اليوم”.

 

وتحدث الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأخير الذي ناقش فيه موعد تطبيق مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية ان هناك عدد من السلع بدأت عملية تخفيضها بالفعل، ولكن تم التوافق على تطبيق مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية في يوم السبت القادم ستكون كل المنتجات التي تخص هذه السلع قد شهدت تخفيضًا ما بين 15 إلى 25%.

 

ما هو موعد تطبيق مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية؟

 

وأكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأخير الذي ناقش فيه موعد تطبيق مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية أنه سوف يتم تطبيق كتابة الحد الأقصى لسعر السلعة على كل المنتجات.

 

وكانت ناقشت حكومة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، موعد تطبيق مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، والذي أوضح مجموعات السلع الرئيسة، التي سيتم تخفيض أسعارها بنسب تتراوح من 15 إلى 25% ومن ضمنها السكر والفول والعدس وبعض من المواد الغذائية الرئيسية الذي يستخدمها المواطن في حياته اليومية.

 

وكان انخفض سعر السكر بشكل غير مسبوق، بعد ما سجل ارتفاعات كبير الأيام السابقة حتى وصل سعره في الأيام الماضية 40 جنيها أو يزيد، وبعد تخفيض أسعار السلع ومن ضمنها السكر سجل سعر السكر 29 جنيها بإجمالي سعر الباكيت السكر 315 جنيها فقط، وذلك بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بتخفيض السلع خلال تلك الفترة الجارية وهو التراجع الأكبر الذي شهده سعر السكر خلال الأيام القليلة الماضية.

 

واوضحت وزارة التموين في بيان لها إنه سوف يتم استيراد ما يقرب من 200 ألف طن سكر خام في ضوء توجيهات القيادة السياسية بتعزيز الأرصدة الاستراتيجية من السلع الأساسية.

 

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي الوزراء كلف المعنيين والمحافظين والجهات الرقابية بالمتابعة المستمرة الدورية لمختلف جوانب تنفيذ المبادرة بما يضمن نجاحها ويسهم في تخفيض أسعار السلع واستقرار الأسواق.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
أماكن مبادرة تخفيض الأسعار.. وموعد التطبيق الرسمي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أماكن مبادرة تخفيض الأسعار.. وموعد التطبيق الرسمي، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أماكن مبادرة تخفيض الأسعار.. وموعد التطبيق الرسمي.

قد تقرأ أيضا