الارشيف / اخبار الفن

موعد التوقيت الشتوي في مصر 2023

اخبار من اليمن موعد التوقيت الشتوي في مصر 2023.. بعد انتهاء فصل الصيف يتساءل العديد من المواطنين في مصر عن الموعد الرسمي لتغيير الساعة، وبداية  موعد التوقيت الشتوي وهو تأخير الساعة ٦٠ دقيقة.

 

موعد التوقيت الشتوي في مصر 2023..  كما كان من قبل  في شهر أبريل الماضي، والتي بدأ في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل ٢٠٢٣ م والذي يطبق كل عام منذ عام ١٩٤٠ م، وسنوضح في هذا المقال الموعد الرسمي لنهاية العمل بالتوقيت الصيفي، والبداية الرسمية للعمل بالتوقيت الشتوي.

ما هو موعد التوقيت الشتوي في مصر 2023؟

 


تم تغيير التوقيتات في مصر لعدة أسباب منها التقليل من استهلاك الطاقة، لأن الطاقة ترتفع في فصل الصيف بشكل كبير، في تغيير التوقيتات يوفر حوالي ٢٥ مليون دولار أمريكي حسب ما ذكرته وزارة الكهرباء بالنسبة للغاز التي تنتجه وحدات الكهرباء وتوفير ١٥٠ مليون دولار بتوفير ١% من استهلاك الكهرباء، وسوف ينتهي التوقيت الصيفي مع بداية فصل الشتاء في يوم ٢٧ اكتوبر الموافق يوم الجمعة.


كما أن تغيير التوقيت سيحدث كل عام ففي نهاية شهر أبريل سوف يتم تقديم الساعة ٦٠ دقيقة، وسوف يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي، وفي نهاية شهر أكتوبر من كل عام سيرجع التوقيت الشتوي كما كان بتأخير الساعة ٦٠ دقيقة، حيث سيستمر التوقيت الشتوي لمدة ست شهور من ٢٧ اكتوبر ل ٢٦ أبريل ٢٠٢٤ م.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
موعد التوقيت الشتوي في مصر 2023 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر موعد التوقيت الشتوي في مصر 2023، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى موعد التوقيت الشتوي في مصر 2023.

قد تقرأ أيضا