الارشيف / اخبار الفن

"حلف حرب الإبادة".. مصطفى بكري يكشف تفاصيل الصفعة المصرية لأمريكا وإسرائيل

اخبار من اليمن أشاد الإعلامي والبرلماني المصري مصطفى بكري، بالموقف المصري، برفض عبور الأمريكيين وبقية الأجانب من معبر رفح.

 

وقال "بكري" في منشور له عبر منصة "إكس": "الموقف المصري برفض عبور الأمريكيين وبقية الأجانب من معبر رفح، هو موقف ينطبق علي الجميع".

 

وأضاف: "إسرائيل وبدعم أمريكي - غربي، ترفض وصول المساعدات المصرية والعربية إلي أهلنا المحاصرين في غزة، أقل رد علي ذلك هو منع الجميع من العبور إلي داخل الحدود المصرية".

 

وأوضح: "تحية إلى الموقف المصري الذي نتمني أن يتصاعد في مواجهة حلف حرب الإبادة التي تشن ضد شعبنا الفلسطيني الصامد".

 

 

وترأس رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو جلسة مجلس الحرب الإسرائيلي بشأن الوضع في قطاع غزة بقاعدة "كيريا" في تل أبيب، بحضور وزير الدفاع غالانت، ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، والوزير بيني غانتس، والوزير غادي آيزنكوت، ورئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال هرتسي هاليفي، ومدير الشاباك رونين بار، ومدير الموساد دادي برنياع، ورئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنغبي وغيرهم من كبار المسؤولين الإسرائيليين.

 

وتأتي جلسة مجلس الحرب الإسرائيلي في أعقاب ما أعلنه الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي حول الاستعداد لتوسيع نطاق الهجوم وتنفيذ مجموعة واسعة من الخطط العملياتية الهجومية، التي تشمل، هجوما مشتركا ومنسقا من الجو والبحر والبر

 

وقال جيش الاحتلال في بيان: "القوات البرية ومديرية التكنولوجيا واللوجستيات تعملان على إعداد قوات جيش الدفاع الإسرائيلي لتوسيع نطاق القتال".

 

هذا وتواصل إسرائيل عدوانها على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي، حيث تقوم الطائرات الحربية بتوجيه غارات جوية على جميع أنحاء القطاع، مخلفة دمارا واسعا في منازل المواطنين.

 

ودعا رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري والحاسم لوقف حرب الإبادة الجماعية التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ورفع الحصار الجائر عن قطاع غزة، والسماح بإدخال المساعدات الطبية والغذائية فورًا إلى القطاع.

 

 جاء ذلك في كلمة العسومي، خلال ترؤسه أعمال الجلسة الأولى للبرلمان العربي من دور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الثالث، التي عُقدت اليوم بالجامعة العربية بالقاهرة.

 

 وأكد العسومي أن إصرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي على التهجير القسري لسكان قطاع غزة، ومطالبتهم بمغادرة منازلهم والاتجاه جنوبًا، وتهديد حياة أكثر من مليون مواطن فلسطيني وعوائلهم، وقطع الماء والكهرباء والخدمات عنهم، هي جرائم حرب من الدرجة الأولى، تعكس أقصى درجات استخفاف سلطة الاحتلال بقواعد القانون الدولي.

 

 وعلى صعيد الأزمات القائمة في المنطقة العربية، نوّه العسومي بدعم البرلمان العربي لجميع المساعي العربية والدولية التي تهدف لإيجاد حل سياسي نهائي وشامل للأزمة اليمنية بما يحافظ على وحدة اليمن وسيادته، معربًا عن إدانته استمرار ميليشيا الحوثي في انتهاكاتها وجرائمها التي تعرقل جهود تحقيق السلام في اليمن.

 

 وفي إطار التطورات التي تشهدها دولة ليبيا، دعا رئيس البرلمان الليبيين إلى إعلاء المصلحة الوطنية العليا للشعب الليبي، والمُضي قدمًا نحو إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية، واستكمال الاستحقاقات التي تقود إلى تحقيق الأمن والاستقرار في كافة أنحاء البلاد.

 

 وبشأن الوضع في السودان، أكد رئيس البرلمان العربي، ضرورة أن يكون للدول العربية دورًا أكبر في حل هذه الأزمة الخطيرة، بما يحافظ على وحدة التراب السوداني، ووحدة الجيش السوداني، ومقدرات شعبه العزيز، مثمنًا المساعدات التي تقدمها العديد من الدول العربية للأشقاء في السودان.

 

 وفي إطار بعض التطورات الإيجابية التي تشهدها بعض الدول العربية وسط هذه الأزمات المتلاحقة، هنأ العسومي، المملكة المغربية، بمناسبة اختيارها ضمن الدول المشاركة في تنظيم كأس العالم لكرة القدم لعام 2030، مؤكدًا الدعم التام لملف المملكة العربية السعودية في استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2034، وثقته في قدرة المملكة على أن تبهر العالم من خلال تنظيمها لهذا الحدث العالمي.

 

 كما هنأ رئيس البرلمان العربي، دولة الإمارات العربية المتحدة، بنجاح انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، ودولة قطر على استضافتها وتنظيمها معرض "إكسبو الدوحة 2023 للبستنة" الذي يعد أول معرض دولي للبستنة يُقام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بهدف تبني حلول مبتكرة للتخفيف من حدة التصحر.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
"حلف حرب الإبادة".. مصطفى بكري يكشف تفاصيل الصفعة المصرية لأمريكا وإسرائيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "حلف حرب الإبادة".. مصطفى بكري يكشف تفاصيل الصفعة المصرية لأمريكا وإسرائيل، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "حلف حرب الإبادة".. مصطفى بكري يكشف تفاصيل الصفعة المصرية لأمريكا وإسرائيل.

قد تقرأ أيضا