الارشيف / منوع

كمصاصي الدماء.. علماء يكتشفون دبورا طفيليا جديدا يشبه الكائنات الفضائية

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن اكتشف الباحثون، دبورا طفيليا شبيها بالكائنات الفضائية أثناء مسح محمية Allpahuayo-Mishana الوطنية في بيرو، بمنطقة الأمازون، ويمتص الدبور الدم من مضيفه قبل أن يأكله من الداخل إلى الخارج، وفقًا لـ ديلي ميل البريطانية. 

ما هي مواصفات الدبور الطفيلي الجديد؟

ووجد فريق الباحثين، الدبور الطفيلي الجديد وأطلقوا عليه اسم capitojoppa amazonica، وهي أنثى بالغة برأس عملاق على شكل لوز وعضو يشبه الأنبوب، تستخدمه لوضع البيض في الضحايا، بما في ذلك اليرقات والخنافس والعناكب. 

 

الدبور الطفيلي

وأثبت الدبور أن لديه شهية متنوعة للضحايا، بما في ذلك اليرقات والخنافس والعناكب، وبمجرد تحديد موقع المضيف وتثبيته، ستقوم الأنثى بضربه بشكل محموم بقرون الاستشعار الخاصة بها.

وفي بعض الأحيان، تستمتع الدبابير الأم ببعض أنشطة مصاصي الدماء الخاصة بها، فتطعن المضيف باستخدام جهاز وضع البيض،  وتتغذى دون وضع بيضة، حيث يساعد ذلك في الحصول على العناصر الغذائية اللازمة لنضوج البيض.

اكتشاف أكثر من دبور طفيلي جديد

وأشار الباحثون، إلى أن هذا الدبور الطفيلي القاتل كان مجرد واحد من 109 أنواع جديدة، تم اكتشافها من خلال العديد من الأنواع غير المعروفة للعلم، التي سيتم تصنيفها في المستقبل.

واستخدم الباحثون أجهزة كبيرة تشبه الخيمة؛ لجمع عينات من ثروة الحشرات الفريدة، التي تتمركز أنواع متعددة ومختلفة منها في الغابات المطيرة، بعضها تغمره المياه موسميًا والبعض الآخر مبني على رمال بيضاء.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
كمصاصي الدماء.. علماء يكتشفون دبورا طفيليا جديدا يشبه الكائنات الفضائية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كمصاصي الدماء.. علماء يكتشفون دبورا طفيليا جديدا يشبه الكائنات الفضائية، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كمصاصي الدماء.. علماء يكتشفون دبورا طفيليا جديدا يشبه الكائنات الفضائية.

قد تقرأ أيضا